وفد ديبلوماسي يطلع بجهة طنجة تطوان على المشاريع التنموية الكبرى المنجزة بالمنطقة

وفد دبلوماسي يضم سفراء معتمدين لدى المغرب ،اليوم الجمعة، بزيارة إلى مدينة البوغاز ،حيث اطلع عن قرب على المشاريع التنموية الكبرى التي تم إطلاقها بجهة طنجة تطوان.

وفد دبلوماسي يضم سفراء معتمدين لدى المغرب ،اليوم الجمعة، بزيارة إلى مدينة البوغاز ،حيث اطلع عن قرب على المشاريع التنموية الكبرى التي تم إطلاقها بجهة طنجة تطوان.

وتعرف هذه الزيارة ، المنظمة بمبادرة من المؤسسة الدبلوماسية ، مشاركة ثلاثين من السفراء ورؤساء البعثات الأجنبية المعتمدة لدى المغرب، يمثلون على الخصوص الدول الأفريقية والأوروبية والآسيوية، من أجل الاطلاع بالمناسبة على المسار التنموي السوسيو اقتصادي الذي تعرفه هذه المنطقة.

واكد عمدة مدينة طنجة فؤاد العمري، خلال حفل استقبال نظم على شرف الوفد الديبلوماسي بنادي الغولف ، على أهمية حاضرة مدينة البوغاز كصلة وصل بين مختلف الحضارات الإنسانية وكبوابة منفتحة على أوروبا والعالم.

وأضاف أن مدينة البوغاز استفادت، بفضل العناية الخاصة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، من موقعها الاستراتيجي الرابط بين أوروبا وأفريقيا و الشرق والغرب،لتستقطب مشاريع مهيكلة عززت جاذبيتها لدى المستثمرين وارتباطها بالأسواق الدولية.

واعتبر سفير جمهورية إندونيسيا وعميد الوفد الديبلوماسي طوساري ويدجاجا، أن الزيارة تشكل فرصة للدبلوماسيين للاطلاع على المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي أنجزت أو التي توجد في طور الانجاز بجهة طنجة تطوان ،وكذا الاطلاع على المقومات الكبرى والمؤهلات الهامة التي تتوفر عليها الجهة، كإحدى قاطرات التنمية للمغرب.

ونوه بالمناسبة بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين المغرب وإندونيسيا، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي والثقافي، معربا عن اعتزازه بزيارة مدينة طنجة مهد الرحالة المغربي الكبير ابن بطوطة ، الذي زار إندونيسيا خلال القرون الوسطى وساهم في تقوية الروابط والأواصر بين مختلف مناطق العالم الإسلامي.

وشكلت زيارة الوفد الديبلوماسي ، الذي يضم ضيف المغرب توماني دجيم ديالو الوزير السكرتير العام لرئاسة جمهورية مالي و السفير السابق لمالي لدى المغرب، مناسبة لتفقد مرافق مصنع مجموعة رونو – نيسان بمنطقة ملوسة بطنجة ،و ميناء طنجة المتوسطي ومقطع الفنيدق من الطريق الساحلية ،التي تمتد على الساحل المتوسطي للمغرب على طول أزيد من 500 كلم.

ومن المتوقع ان يزور الوفد الديبلوماسي غدا السبت مركز التكوين في المهن السياحية “تامودا باي” بعمالة إقليم المضيق الفنيدق ،كما يزور الوفد على مستوى مدينة تطوان كل من المدينة العتيقة والمعهد الوطني للفنون الجميلة ومقر جمعية حنان لرعاية الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. وتعمل المؤسسة الدبلوماسية، كجمعية وطنية غير نفعية، من أجل تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وباقي دول العالم وتطوير العلاقات الديبلوماسية سواء منها السياسية او الاقتصادية أوالبرلمانية أوالثقافية.

و م ع – عدسة محمد النكري

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...