أطاك تنظم بطنجة يوما تضامنيا مع معتقلي الحركة الاحتجاجية بالمغرب

نظمت المجموعة المحلية لجمعية أطاك المغرب بمدينة طنجة يوما تضامنيا مع معتقلي الحركة الاحتجاجية بالمغرب، وذلك يوم الأحد 6 يناير2008. حيث أقيمت عدت أنشطة بالمناسبة، بمقر جمعية قدماء تلاميذ ثانوية ابن الخطيب.
نظمت المجموعة المحلية لجمعية أطاك المغرب بمدينة طنجة يوما تضامنيا مع معتقلي الحركة الاحتجاجية بالمغرب، وذلك يوم الأحد 6 يناير2008. حيث أقيمت عدت أنشطة بالمناسبة، بمقر جمعية قدماء تلاميذ ثانوية ابن الخطيب.

من بينها نقاش مفتوح حول السياق العام لإعتقال مناضلي الحركة الاحتجاجية، وأمسية فنية ملتزمة تحييها” فرقة البديل المضيء للأغنية الملتزمة”

إعلان

كما توصلت المجلة ببيان تنديدي من الجمعية، في ما يلي نص البيان:

جمعية أطــــاك
لمناهضة العولمة الرأسمالية
مجموعة طنجة

بيــان تنديدي

تستمر احتجاجات و نضالات ساكنة الأحياء الشعبية بمدينة طنجة ضد الغلاء الفاحش في أسعار المواد الأساسية (الخضر، الفواكه،النقل …) و فواتر الماء و الكهرباء… ويستمر مناضلي التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء و جمعية أطاك المغرب لمواجهة العولمة الرأسمالية في طليعة و قيادة هده الحركة الاحتجاجية بالمدينة ، أدت ضريبته عبر اعتقال الرفيق “حسن نارداح” منسق مجمعة أطاك طنجة خلال وقفة احتجاجية أمام بوابة شركة أمانديس بحي السواني بتاريخ الأربعاء 28 نونبر.

مواصلة منها لنفس الدرب ، نظمت جمعية أطاك المغرب – مجمعة طنجة – يوما تضامنيا مع معتقلي الحركة الاحتجاجية بالمغرب الدين تستمر معاناتهم، و الممارسات الهمجية في حقهم داخل المعتقلات. لتتفاجىء بهجوم أحد المقدمين (فيصل-بحي المصلى- الذي كان في حالة سكر) مرفوقا باثنين من أعوان السلطة على أحد مناضلي جمعيتنا الذي كان بصدد إلصاق إعلانات النشاط في الشارع، و قاموا بتمزيق الإعلانات و بالتهجم على مناضلنا بالسب و الشتم و التهديد، و محاولة الإعتداء المادي بالسلاح الأبيض الذي تدخل بعض المارة لمنعه منه.

إننا في المجمعة المحلية لجمعية أطاك المغرب نعلن عن :

* تنديدنا بهده الممارسات القمعية، التي تحاول دون جدوى أن تحاصر نضال حركة الاحتجاج ضد الغلاء.
* استمرارنا في خط الاحتجاج الشعبي ضد الاستغلال و الرأسمال و الغلاء.
* تضامننا مع معتقل الجمعية و الجماهير الكادحة بالمدينة “حسن نارداح”.
* مطالبتنا بطرد شركتي أمانديس و أوطاسا الاستعماريتين و بالتراجع الفوري عن الزيادات في الأسعار.
* تضامننا مع المعتقلين”ع الوهاب الطاوسي” بفاس ، و” التهامي الخياط” بسوق الأربعاء في إضرابهما اللامحدود عن الطعام من أجل حقوقهم العادلة و المشروعة .

أطــــاك المغرب
مجموعة طنجة
في 6 يناير 2008

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...