دوري محمد السادس الدولي: الإسباني مارك لوبيز يتوج بطلا لمرحلة طنجة

توج الإسباني مارك لوبيز, يوم السبت, بطلا للمرحلة الأولى من دوري محمد السادس الدولي في كرة المضرب, التي احتضنتها ملاعب النادي البلدي بطنجة, بعد تفوقه في نهائي مثير على مواطنه بيري ريبا بجولتين لواحدة.
توج الإسباني مارك لوبيز, يوم السبت, بطلا للمرحلة الأولى من دوري محمد السادس الدولي في كرة المضرب, التي احتضنتها ملاعب النادي البلدي بطنجة, بعد تفوقه في نهائي مثير على مواطنه بيري ريبا بجولتين لواحدة.

وبعد انهزامه في الجولة الأولى بحصة (5-7), تمكن لوبيز من العودة إلى المباراة خلال الجولة الثانية التي حسمها بحصة (6-4) بفضل دقة إرساله واستفادته من أخطاء خصمه وتسديداته التي كانت خارج المربع.

إعلان

وخلال الجولة الثالثة, أضاع ريبا فرصة حسم اللقاء بعد اصطدام كرة المباراة بالشباك, ليفسح المجال أمام لوبيز لاستعادة زمام المبادرة والتفوق في ثلاث لعبات متتالية ليتعادل الطرفان (6-6).

واحتكم الطرفان إلى جولة فاصلة عرفت تشويقا وتشجيعا متواصلا من طرف الجمهور, حسمها في الأخير لوبيز بعشر نقاط مقابل ثمانية, وبالتالي الفوز بالجولة بحصة (7-6) ونيل لقب هذه المرحلة من الدوري البالغة قيمة جوائزها 35 ألف دولار.

وأعرب لوبيز, في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء, عن سعادته بالفوز بهذا اللقب الذي سيمكنه من تحسين ترتيبه على المستوى الدولي, معتبرا أن المنافسات جرت في جو حماسي وبجمهور رائع.

وأكد لوبيز أنه يأمل في العودة خلال الدورة المقبلة من منافسات دوري محمد السادس لكرة المضرب بمستوى أفضل.

وعبر وصيف هذه المرحلة الإسباني بيري ريبا عن أسفه لخسارته اللقب بعد ضياع الفوز بالمباراة من بين يديه خلال الجولة الثالثة, مشيرا إلى أنه حاول الرجوع إلى المباراة بعد اندحاره في ثلاث لعبات متتالية قبل اللجوء إلى الجولة الفاصلة, التي منحت الفوز لمواطنه لوبيز.

وبلغ اللاعبان النهاية بعد مشوار صعب تمكن خلاله لوبيز من التفوق في نصف النهاية الأولى على الأرجنتيني لياندرو ميغاني, بجولتين لواحدة 7-5 و1-6 و6-4 , فيما أوقف ريبا مسيرة الإيطالي ألبيرتو بريزي في دور نصف النهاية, إثر تغلبه عليه بالحصة ذاتها (5-7 و6-1 و 7-5).

وبالموازاة مع المباراة النهائية لهذه المرحلة, انطلقت اليوم السبت المرحلة الثانية من هذا الدوري بمكناس (21 فبراير إلى 1 مارس المقبل), بينما ينتظر أن تحتضن الرباط المرحلة الرابعة (7 -14 مارس), قبل اختتام الدوري بالنادي الملكي للتنس بمدينة مراكش (14 -22 مارس).

و.م.ع.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...