مثول المتهمين في قضية مقتل رجل أعمال إيرلندي استئنافيا أمام غرفة الجنايات بطنجة

مثل المتهمون السبعة في قضية مقتل رجل أعمال إيرلندي استئنافيا, يوم الثلاثاء, أمام الغرفة الجنائية من الدرجة الثانية بمحكمة الاستئناف بطنجة.
مثل المتهمون السبعة في قضية مقتل رجل أعمال إيرلندي استئنافيا, يوم الثلاثاء, أمام الغرفة الجنائية من الدرجة الثانية بمحكمة الاستئناف بطنجة.

وكان المتهمون قد تقدموا بملتمس لاستئناف الحكم الصادر عن غرفة الجنايات من الدرجة الأولى خلال أكتوبر الماضي, والذي قضى بأحكام تتراوح بين سنة حبسا نافذا والمؤبد في حق المتورطين في هذه القضية.

إعلان

وبطلب من هيئة الدفاع عن المتهمين, تم تأجيل مناقشة تفاصيل القضية إلى غاية 17 من الشهر الجاري من أجل منح الدفاع مهلة لإعداد المرافعات.

وتعود فصول هذه القضية, إلى شهر ماي 2007 حيث اختفى مواطن إيرلندي يدعى شيهان أندرو كريم, صاحب معملين للنسيج بالمنطقة الصناعية امغوغة بطنجة, في ظروف غامضة ودون أن يترك أي أثر. وبعد أن استبد بها القلق, أبلغت زوجة الضحية الأمن عن اختفاء الزوج, وعهدت هذه القضية إلى فرقة من الشرطة الوطنية التي باشرت تحريات قادتها إلى الاشتباه في سمسار (عصام ب) والذي اقترح على الضحية, الذي كان يعاني ضائقة مالية, التوسط لبيع المصنعين لمواطن مغربي مقيم بكندا (المتهم الرئيسي والذي لا زال في حالة فرار).

وبعد تحريات واستجوابات مطولة, اعترف السمسار بارتكاب الجريمة, رفقة شركاء آخرين, التي جاءت نتيجة لمحاولة نصب على الضحية لسلبه ملكية المصنعين قبل أن تتطور الأحداث إلى جريمة قتل.

وحسب عناصر التحقيق, فقد تم قتل الضحية باستعمال السلاح الأبيض بأحد مصنعيه بالمنطقة خلال لقاء عقد ليلا لمناقشة عملية البيع بين رجل الأعمال والمشتري المفترض والسمسار.

و.م.ع.
في الصورة: المواطن الأيرلندي شيهان أندرو كريم

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...