رئيس مقاطعة طنجة المدينة ينفى أي دور له في انتشار مقاهي الشيشا

قال يونس الشرقاوي رئيس مقاطعة المدينة ، في تصريح أدلى به اليوم الثلاثاء، لطنجة نيوز، حول تنامي ظاهرة استعمال الشيشة، إن الجماعة الحضرية والمقاطعات تعطي تراخيص لا تتعلق سوى بفتح مقاهي ومطاعم طبقاً لما يخوله القانون. ويبقى للسلطة التنفيذية مسؤولية تن

قال يونس الشرقاوي رئيس مقاطعة المدينة ، في تصريح أدلى به اليوم الثلاثاء، لطنجة نيوز، حول تنامي ظاهرة استعمال الشيشة، إن الجماعة الحضرية والمقاطعات تعطي تراخيص لا تتعلق سوى بفتح مقاهي ومطاعم طبقاً لما يخوله القانون. ويبقى للسلطة التنفيذية مسؤولية تنفيذ القوانين الجاري بها العمل.

وزاد الشرقاوي أن مقاطعة المدينة التي يسيرها في تناغم مع إخوانه في حزب العدالة والتنمية قامت بعدة تحريات في الموضوع منذ مدة، وبادر بإرسال 8 إنذارات لمجموعة من المقاهي، تم إقفال 4 منهم.

كما قال الشرقاوي إن إقحام المقاطعات في موضوع “مقاهي الشيشة بطنجة” يكون إما عن جهل للقانون وإما بنية مبيتة تستهدف “الأشخاص” أو الهيآت التي يمثلونها.

يذكر أن مقاطعة المدينة بحكم أنها أم المقاطعات وقلب المدينة فإنها تحتضن جل مؤسسات السوء من حانات ومحلات للشيشة.

وكان ندوة قد نظمت نهاية الأسبوع الماضي بطنجة، من طرف مجومة من الجمعيات، حيث تم الإشارة إلى تنامي آفة أو ظاهرة اجتماعية جديدة ودخيلة على المجتمع الطنجي ألا وهي الإدمان على استهلاك مادة الشيشة داخل مقاهي ومطاعم أصبحت معدة للغرض.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...