إعلان

رئيس نادي برشلونة يفتتح مركزا للتربية والرياضة بطنجة

افتتح السيد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم , اليوم الجمعة بمدينة طنجة , “مركز التضامن للتربية والرياضة ” الذي تم إنشاؤه في إطار مبادرة اجتماعية مشتركة بين مؤسسة النادي الكاطالاني وفاعلين محليين.
افتتح السيد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم , يوم الجمعة بمدينة طنجة , “مركز التضامن للتربية والرياضة ” الذي تم إنشاؤه في إطار مبادرة اجتماعية مشتركة بين مؤسسة النادي الكاطالاني وفاعلين محليين.

إعلان

ويندرج هذا المركز الذي شيد ببني مكادة, ضمن برنامج اجتماعي واسع يحمل اسم “شبكة دولية لمراكز التضامن” تقوده مؤسسة نادي برشلونة ونادي (بلوغرانا) في عدد من بلدان العالم.

وسيستفيد من خدمات مركز طنجة تلاميذ ست مدارس بحي بني مكادة. وهو يتكون من مقر يضم قاعات للدراسة وملعب متعدد التخصصات. وسيتقدم دعما تربويا لفائدة حوالي 300 طفل في وضعية صعبة ومهددين بالإقصاء الاجتماعي, كما أنه سيعمل على الترويج للرياضة كوسيلة للاندماج والتربية للأطفال المستفيدين.

وأكد لابورتا خلال حفل افتتاح المركز الذي حضره أعضاء نادي مشجعي فريق برشلونة بمدينة طنجة وعدد كبير من محبي هذا النادي الإسباني الشهير, على البعد الاجتماعي لناديه وانخراطه في المشاريع الاجتماعية لفائدة المحتاجين والأطفال, خاصة منهم الشباب.

إعلان

وأكد أنه إلى جانب مهامه الاجتماعية, يطمح المركز إلى نشر قيم المواطنة في أوساط الشباب والتسامح والتآلف الاجتماعي والمساهمة في بناء مستقبل أفضل.

وبالإضافة إلى الشركاء المحليين, تم إنجاز هذا المركز بشراكة مع الوكالة الكاطالانية للتعاون والتنمية. وسيستهل هذه السنة ببرنامج أنشطة اجتماعية وخاصة التربية غير النظامية ومحاربة الأمية والدعم المدرسي والرياضة.

وعملت مؤسسة نادي برشلونة على تطوير برنامجها التضامني في أربعة بلدان إفريقية أخرى هي السينغال ومالي وبوركينا فاسو ومالاوي, وهي تتوفر على 11 مركزا على مستوى العالم وهي ثمرة عمل مشترك مع فعاليات محلية ومنظمات غير حكومية التي تمد يد العون لأزيد من 1300 طفل في القارات الأربع.

حضر حفل افتتاح مركز طنجة رئيس مجلس المدينة ومنتخبون وممثلين عن السلطات المحلية والقنصل العام لإسبانيا بالمدينة وعدد من المسؤولين بالنادي الكاطالاني.

و.م.ع.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...