إعلان

شحنة ثانية من المساعدات الإنسانية المغربية لفلسطين تدخل معبر رفح

دخلت إلى معبر رفح البري على الحدود الدولية لمصر مع قطاع غزة الفلسطيني شمال شبه جزيرة سيناء , اليوم الأحد , شحنة ثانية من المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية التي أرسلها المغرب للسكان الفلسطينيين بقطاع غزة, بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد ا
دخلت إلى معبر رفح البري على الحدود الدولية لمصر مع قطاع غزة الفلسطيني شمال شبه جزيرة سيناء , اليوم الأحد , شحنة ثانية من المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية التي أرسلها المغرب للسكان الفلسطينيين بقطاع غزة, بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

إعلان

إعلان

إعلان

وتتكون هذه الشحنة الثانية من المساعدات الإنسانية المغربية, التي تم نقلها من مطار مدينة العريش المصرية ( 380 كلم شمال القاهرة ) الى معبر رفح بتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصرية, من كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية والصيدلية يبلغ وزنها خمسة أطنان .

إعلان

وقد سلم هذه المساعدات أعضاء من سفارة المملكة المغربية بالقاهرة الى منظمة الهلال الأحمر الفلسطينية بحضور أعضاء من سفارة فلسطين بالقاهرة .

وكانت دفعة أولى من المساعدات المغربية الطبية قد سلمت, أمس السبت, الى الجانب الفلسطيني بمعبر رفح وتتكون من نحو 15 طنا .

وقد أعرب السيد خالد عطية, المكلف بشؤون المعابر من الجانب الفلسطيني, في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء, عن تقدير وإمتنان الشعب الفلسطيني لمبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإرسال هذه المساعدات الى سكان غزة, مؤكدا أنها ليست أول مرة تصدر فيها مبادرة من هذا القبيل من لدن جلالة الملك .

وقال السيد عطية إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس مشهود له بمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني, كما أعرب عن شكره وإمتنانه للشعب المغربي على هذه المبادرة .

ومن جهته, أعرب السيد محمد الدرة, ممثل مكتب الرئاسة الفلسطينية بمعبر رفح, عن امتنان الفلسطينيين كافة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على قراره باستقبال المغرب مائتي جريح فلسطيني من ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لتلقي العلاج, مؤكدا أن جلالة الملك “مشهود له بقراراته الجريئة والحاسمة لمساندة القضية الفلسطينية “.

وينتظر أن يتم في وقت لاحق توجيه مساعدات إنسانية مغربية إضافية تتكون من كميات من المواد الغذائية الأساسية والأغطية والألبسة الى معبر العوجة بوسط سيناء لتسليمها الى الجانب الفلسطيني.

(من المبعوث الخاص للوكالة إلى رفح نور الدين الزويني)
و.م.ع.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...