نقل الجرحى الأوائل ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى المغرب خلال الساعات المقبلة

الرباط 8/1/ومع/ أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد خالد الناصري, اليوم الخميس, أن المملكة تعمل كل ما في وسعها لنقل الجرحى الأوائل ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى المغرب خلال الساعات المقبلة.
أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد خالد الناصري, اليوم الخميس, أن المملكة تعمل كل ما في وسعها لنقل الجرحى الأوائل ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى المغرب خلال الساعات المقبلة.

وأضاف السيد الناصري, في معرض رده على سؤال خلال لقاء مع الصحافة عقب مجلس الحكومة, أن نقل هؤلاء الجرحى, الذي يتم تنفيذا للتعليمات الملكية السامية, يعرف بعض التعقيدات المرتبطة بالأوضاع الأمنية والعسكرية بالمنطقة, مسجلا أن المسألة تظل مرتبطة بفتح المعابر.

وشدد على أن المملكة المغربية تعير الموضوع كل العناية والاهتمام من أجل نقل هؤلاء الجرحى في أحسن الظروف وفي أسرع وقت, مضيفا أن كل الترتيبات اتخذت في هذا السياق.

وقد عبرت الحكومة المغربية, أمس تنفيذا للتعليمات الملكية السامية, عن استعدادها لكي تستقبل, على الفور, مائتي جريح من أجل تلقي الإسعافات والعلاجات بمستشفيين مغربيين متخصصين بالرباط, وهما المستشفى العسكري محمد الخامس والمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

وكان السيد عباس الفاسي الوزير الأول قد استحضر في مستهل اجتماع مجلس الحكومة موضوع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة, مجددا التعبير عن التضامن التاريخي الدائم للشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني في مواجهته للعدوان الإسرائيلي الهمجي, ومن أجل نصرة قضيته العادلة, قضية إقامة الدولة الوطنية الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح السيد الناصري, خلال هذا اللقاء, أن الوزير الأول اعتبر أن مظاهرة يوم الأحد الأخير كانت تعبيرا ساطعا عن التضامن الطبيعي الكلي للشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني, مذكرا بالعمل الجدي الدؤوب الذي يقوم به جلالة الملك لقضية فلسطين في كل المحافل, بما فيها تعليماته السامية لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الذي يقوم بتحركات مكثفة في هذا المضمار.

و.م.ع.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...