إعلان

مسيرة كبرى جابت شوارع طنجة في أكثر من 4ساعات… شاهد الصور

شارك الآلاف من التلاميذ صباح اليوم الثلاتاء، في مسيرة كبرى تضامنية مع قطاع غزة، حيث جابت العديد من أهم شوارع طنجة في أكثر من 4ساعات.
شارك الآلاف من التلاميذ صباح اليوم الثلاتاء 23 دجنبر 2008، في مسيرة كبرى تضامنية مع قطاع غزة، حيث جابت العديد من أهم شوارع طنجة في أكثر من 4ساعات.

إعلان

وقد تجمع الآلاف من التلاميذ الذين قاطعوا الدراسة صباح اليوم، إذ انطلقوا في مسيرة كبرى من ساحة الكويت حوالي منتصف النهار، في اتجاه ساحة الأمم مرورا من شارع باستور وشارع محمد الخامس.
في ساحة الأمم كانت مجموعة أخرى من التلاميذ في انتظار وصول المجموعة الأولى، حيث اتجهوا في كوكب واحدة نحو محج محمد السادس، وفي طريقهم قام بعد المشاغبين بتكسير واجهة حانة بالقرب من فندق ميرامار…
بعد خروج المتظاهرون إلى محج محمد السادس، حاول رجال الأمن منعهم من مواصلة المسيرة، حيث تم تحويل اتجاهها إلى ساحة الأمم، تم اتجهوا إلى ساحة المدينة، مرورا بولاية الأمن…
بعد وصول المتظاهرون لساحة المدينة، وجدوا رجال التدخل السريع في انتظارهم، حيث حاولوا تفريقهم بدون عنف، لكن بدون جدوى… إذ استمرت المسير في اتجاه شارع فاس، تم ساحة باريس… ومرة أخرى شارع باستور وشارع محمد الخامس ليصلوا إلى ساحة الأمم ثم ساحة الروداني…
في ساحة الروداني زاد غضب المتظاهرون بعد اعتقال ثلاثة منهم إثر اشتباكهم مع شخص يدعي أنه صحفي.. ليقرر المتظاهرون الاتجاه نحو ولاية الأمم للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين. حيث اضطر رجال القوات المساعدة لتفريق المتظاهرون من باب ولاية الأمن ، ومرة أخرى المشاغبون في الموعد… إذ تم رشق القوات المساعدة بالحجارة ليضطر رجال التدخل السريع من التدخل لتفرقتهم.
ليتجه الجميع نحو ثانوية إبن بطوطة، حيث تدخلت الشرطة بكل وسائلها لتفرقتهم… لتنتهي المسيرة في هذه النقطة بعد 4ساعات من الشعارات المطالب بفك الحصار على غزة، ومنددين بالصمت العربي..

إعلان

مجلة طنجة نيوز قامت بتغطية المسيرة من بدايتها إلى نهايتها لتنقل لكم مجموعة كبيرة من الصور المعبرة… إليكم الصور

تحرير وتصوير:
محمد النكري

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...