المغرب يدين بشدة العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة

أكد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن “المملكة المغربية تدين بشدة العمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة التي ذهب ضحيتها صباح اليوم العشرات من الفلسطينيين الأشقاء في قطاع غزة وتندد بصرامة بالاستعمال غير المتناسب للقوة وبهذا التصعيد المأساوي للعن
أكد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن “المملكة المغربية تدين بشدة العمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة التي ذهب ضحيتها صباح اليوم العشرات من الفلسطينيين الأشقاء في قطاع غزة وتندد بصرامة بالاستعمال غير المتناسب للقوة وبهذا التصعيد المأساوي للعنف”.

إعلانات

وأضاف البلاغ، أن “المملكة المغربية تدعو إلى الوقف الفوري لهذه الاعتداءات التي، وبالإضافة لما خلفته من خسائر مهمة في الأرواح، تعرض المنطقة ، مرة أخرى، للاشتعال والعنف والانقسامات”.

وتابع البلاغ أنه” في هذه الظروف الأليمة فإن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس الشريف ، يقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا الفلسطينيين الأبرياء”.

إعلانات

وخلص البلاغ إلى أن ” جلالة الملك يوجه أيضا نداء صادقا لمجلس الأمن واللجنة الرباعية الدولية لتحمل مسؤولياتهما من أجل ضمان وقف أعمال العنف والمواصلة الضرورية للحوار والتفاوض بين كل الأطراف المعنية”.

وقد نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بشرية في قطاع غزة عبر سلسلة من الغارات في أنحاء مختلفة خلفت أكثر من 200 شهيد و700 جريح، قابلتها إدانات شعبية ورسمية عربية، بينما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عددا من الصواريخ على مواقع إسرائيلية وسط تهديدات جيش الاحتلال بتوسيع العدوان ليشمل توغلات برية.



قد يعجبك ايضا
جار التحميل...