إعلان

يوم الأطفال على أمواج إذاعة طنجة

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة والتلفزة لفائدة الأطفال الذي يصادف يوم تاسع دجنبر من كل سنة، أهدت إذاعة طنجة إرسالها ليوم الأحد 9 دجنبر الجاري من الثامنة صباحا إلى الثانية بعد الزوال ، لفائدة الأطفال وقضاياهم .
بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة والتلفزة لفائدة الأطفال الذي يصادف يوم تاسع دجنبر من كل سنة، أهدت إذاعة طنجة إرسالها ليوم الأحد 9 دجنبر 2007، من الثامنة صباحا إلى الثانية بعد الزوال ، لفائدة الأطفال وقضاياهم.

إعلان

وبهذه المناسبة تم برمجة فقرات تجتذب اهتمام الطفل، وتعالج مشاكله وقضاياه ، وتكرس مبدأ جعل العمل الإذاعي في خدمة الطفولة.

إعلان

وبتأطير من صحفيي إذاعة طنجة ، ساهم الأطفال في انجاز العديد من الفقرات والبرامج وتقديمها بأصواتهم ، كما تم تكييف البرامج القارة ، بحيث تمحورت مواضيعها حول قضايا تدخل في صلب اهتمامات الطفل والطفولة .

طيلة ست ساعات من البث ، حاولت أسرة إذاعة طنجة أن تقترب من الطفل وأن تتطرق بشكل شمولي لعدد من القضايا المرتبطة بالطفولة ،كالبيئة والإنترنيت ، الصحة ، التربية ، المدرسة العنف ضد الأطفال ، الأطفال المتخلى عنهم وحضور مواضيع الطفل في الأدب والمسرح والسينما . وتم التطرق أيضا – من خلال البرامج الحوارية – للمؤسسات المغربية التي تعنى بالطفولة، كالمرصد الوطني لحقوق الطفل وبرلمان الطفل، فضلا عن ملف يتعلق بقضايا الطفل المغربي ومدى حضوره في وسائل الإعلام

وتم في ذات اليوم الكشف عن مجموعة من المواهب بين الأطفال ، من خلال استضافة نماذج لأطفال موهوبين ومتفوقين دراسيا يسمعون صوتهم عبر أثير إذاعة طنجة .
ولأن الحديث عن الطفل يرتبط بالأم ، وهي الحضن الأول الذي يحتويه، قدمت إذاعة طنجة لمسة وفاء لكل الأمهات ، من خلال متابعة أجواء قسم الولادات بأحد مستشفيات مدينة طنجة احتفاء بمواليد يوم 9 دجنبر 2007 .
إذاعة طنجة وهي تخصص يوما للأطفال تؤكد أنها وفية لشعارها : إذاعة طنجة العالية صوت كل الناس … وصوت كل الأطفال أيضا

عن موقع: إذاعة طنجة

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...