طنجة.. جمعية السعادة توزع 500 “قفة الصائم” لفائدة الأسر الفقيرة والمعوزة

تواصل جمعية السعادة للتنمية والتضامن بطنجة، عملية توزيع “قفة الصائم” لفائدة الآسر المعوزة والفقيرة المنحدرة من مختلف الأحياء الهامشية بمدينة طنجة.

إعلانات

تواصل جمعية السعادة للتنمية والتضامن بطنجة، عملية توزيع “قفة الصائم” لفائدة الآسر المعوزة والفقيرة المنحدرة من مختلف الأحياء الهامشية بمدينة طنجة.

إعلانات

وانطلقت زوال أمس الخميس بمدرسة “ابن زيدون التطبيقية ” المرحلة الثالثة والأخيرة من عملية توزيع المواد الغذائية لفائدة الفئات المعوزة بالمدينة، والتي تنظمها جمعية السعادة للتنمية والتضامن في دورتها الرابعة تحت شعار (رمضان التضامن).

ويستفيد من عملية “قفة إفطار الصائم “لشهر رمضان الأبرك لسنة ” 1434″، الممولة من طرف بعض المحسنين (500) أسرة معوزة استفادة من المواد الغذائية الأساسية والتي تحتوي على : (الزيت والسكر والدقيق والحليب والحمص والشاي والثمر والجبن والمربى والقهوة والزبدة ومعجون الطماطم).

ويندرج هذا العمل الخيري والتضامني والذي يهم بالخصوص النساء الأرامل والمطلقات والأسر في وضعية صعبة والمعوزين القاطنين بمختلف الأحياء الهامشية بمدينة البوغاز ، في إطار أهداف جمعية السعادة للتنمية والتضامن التي تسعى إلى خدمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من آجل تكريس قيم التضامن وإحياء مظاهر التكافل الاجتماعي الإسلامي ومحاربة الفقر والإقصاء الاجتماعي وتقديم أسوة حسنة عن التدبير المعقلن للعمل الاجتماعي.

كما يندرج في سياق العمل الاجتماعي، الذي دأبت جمعية السعادة للتنمية والتضامن بطنجة على تنظيمه خلال مناسبات مماثلة، هدفها الأساسي يتجلى أساسا في محاربة الفوارق الاجتماعية بين المجتمع المدني ، خاصة المعوزين والأطفال في وضعية صعبة، وحرصها الدائم على تنظيم هذه الأنشطة الاجتماعية، بهدف المساهمة في التنمية المستمرة التي يعرفها العمل التضامني ببلادنا .
وعلى هامش هذا النشاط ستنظم الجمعية عملية إفطار جماعي لفائدة أطفال مركز “حماية الطفولة بطنجة” تتخلله فقرات تنشيطية موسيقية وفنية، وتوزيع بعض المواد الغذائية لفائدة نزلاء ” دار العجزة ” و بعض المؤسسات الإجتماعية بالمدينة ، بالإضافة إلى توزيع الألعاب والهدايا وألبسة العيد على الأطفال المرضى نزلاء مستشفى محمد الخامس بطنجة بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وتجدر الإشارة أن جمعية السعادة للتنمية والتضامن التي تأسست يوم (24 أكتوبر 2008) ، تحت شعار “جميعا مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” هي جمعية ذات صبغة اجتماعية وتنموية تهدف إلى تعميم ثقافة التضامن والتكافل الاجتماعي بين مكونات المجتمع المدني والعمل على تقديم المساعدات لفائدة الأسر المعوزة وذوي الدخل المحدود من خلال توزيع المواد الغذائية الأساسية وغيرها من المعونات، والمساهمة في إحداث وتسيير مراكز اجتماعية من أجل تكوين الشباب والفتيات ومحاربة الأمية وخلق مشاريع مدرة للدخل بالمناطق الهامشية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سواء بالمدار الحضري لمدينة طنجة أو بإقليم الفحص أنجرة حيث يوجد فرع للجمعية بجماعة الجوامعة.

فيديو

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...