الولايات المتحدة: قتيلان و23 جريحا خلال انفجاري ماراطون بوسطن

ذكرت الشرطة المحلية أن شخصين لقيا مصرعهما. واصيب 23 آخرون بجروح خلال الانفجارين الذين وقعا اليوم الاثنين عند خط نهاية ماراطون مدينة بوسطن بولاية ماساتشوسيتس الأمريكية (شمال شرق).

ذكرت الشرطة المحلية أن شخصين لقيا مصرعهما. واصيب 23 آخرون بجروح خلال الانفجارين الذين وقعا اليوم الاثنين عند خط نهاية ماراطون مدينة بوسطن بولاية ماساتشوسيتس الأمريكية (شمال شرق).

وأضاف المصدر ذاته أنه لم يتم بعد تحديد طبيعة هذين الانفجارين. في وقت تحدثت فيه بعض وسائل الإعلام الأمريكية عن حادث إرهابي. وأظهرت الصور التي بثتها القنوات التلفزية دخانا كثيفا يتصاعد من مكان الانفجار. فيما تواصل فرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف نقل المصابين.

حادث بوسطن: أوباما يؤكد أن التحقيق جار وسيتم إلقاء القبض على المتورطين ومحاسبتهم
أعلن الرئيس الأمريكي. باراك أوباما. أن السلطات الأمريكية تجهل إلى حدود مساء اليوم الاثنين. هوية ودوافع مرتكبي التفجيرات التي وقعت ببوسطن. مؤكدا أن مرتكبي هذا الحادث. الذي خلف مقتل شخصين على الأقل وإصابة 100 آخرين. سيتم إلقاء القبض عليهم ومحاسبتهم.

وقال أوباما. في تصريح بقاعة الصحافة بالبيت الابيض. “لا نعرف إلى حدود الساعة من قام بهذا العمل ولماذا. كما أنه لا ينبغي استباق الأحداث قبل جمع العناصر الكافية”. وأضاف “سنكشف هوية مرتكبي هذا الفعل وسنعرف لماذا قاموا بذلك”. مؤكدا أن “أي فرد ضالع وأي مجموعة ضالعة سيتم محاسبتهما أمام القضاء”. وأكد الرئيس الأمريكي أنه أصدر اوامره لأفراد إدارته باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات الانفجارات. وتقديم الدعم الضروري من أجل تعزيز الأمن بالولايات المتحدة.

وقد تم رفع حالة التأهب بالعديد من المدن الأمريكية. لا سيما واشنطن ونيويورك ولوس أنجلس. عقب هذه الانفجارات. كما أعلنت شرطة هذه المدن عن تشديد التدابير الأمنية. خصوصا بالفنادق والنقل الجماعي. وشهدت بوسطن انفجارات متتالية اليوم الاثنين عند خط نهاية ماراطون المدينة الدولي. الذي يعد تظاهرة رياضية هامة تستقطب كل سنة مئات المشاركين والرياضيين عبر العالم.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...