الملك يقيم حفل استقبال رسمي على شرف الرئيس الفرنسي

حل رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند وفاليري تريرويلر. يوم الأربعاء بمدينة الدار البيضاء. في زيارة رسمية للمملكة المغربية. بدعوة من الملك محمد السادس.

حل رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند وفاليري تريرويلر. يوم الأربعاء بمدينة الدار البيضاء. في زيارة رسمية للمملكة المغربية. بدعوة من الملك محمد السادس.

وكان الملك محمد السادس. مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد . في استقبال فخامة الرئيس فرانسوا هولاند وفاليري تريرويلر لدى وصولهما إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء .

إثر ذلك استعرض الملك وضيفه. تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية .

بعد ذلك قدم للرئيس الفرنسي وفاليري تريرويلر التمر والحليب جريا على التقاليد المغربية الأصيلة .

وبعد استراحة قصيرة بالقاعة الشرفية لمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء. توجه موكب الملك والرئيس الفرنسي إلى ساحة “لوميجر دوبروي” حيث خصص استقبال شعبي كبير لضيف الملك.

وقد ترأس الملك محمد السادس. بساحة المشور بالقصر الملكي بالدار البيضاء. حفل استقبال رسمي على شرف فخامة رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند. الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب.

وقبل الوصول إلى ساحة المشور. قامت فرقة من الخيالة تابعة للحرس الملكي بخفر موكب الملك وضيفه الكبير من ساحة “لوميغر دوبروي” إلى القصر الملكي.

وقد أضفت هذه الفرقة. التي تقوم بخفر موكب الملك لدى استقبال جلالته لكبار الضيوف. طابعا متميزا على حفل الاستقبال الرسمي والشعبي الذي خصص للرئيس الفرنسي بالعاصمة الاقتصادية للمملكة. والذي يعكس مستوى العلاقات العريقة القائمة بين المغرب وفرنسا.

ولدى وصول قائدي البلدين إلى ساحة المشور. تقدم للسلام على الرئيس الفرنسي وفاليري تريرويلر والأميرات الجليلات للا سلمى وللا مريم وللا حسناء.

إثر ذلك توجه الملك وضيفه. إلى المنصة الشرفية لتحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين. بينما كانت المدفعية تطلق 21 طلقة ترحيبا بمقدم الرئيس الفرنسي.

وبمدخل القصر الملكي. قدم الملك للرئيس الفرنسي التمر والحليب جريا على التقاليد المغربية العريقة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...