إعلانات

إعداد البنية التحتية للسياحة الجبلية بالمنتزه الوطني تلسمطان بإقليمي شفشاون وتطوان

اعطيت. اليوم الثلاثاء. انطلاقة إعداد البنية التحتية للسياحة الجبلية بدواوير جبل كلتي بالمنتزه الوطني تلسمطان الواقع بإقليمي تطوان وشفشاون.

إعلانات

إعلانات

اعطيت. اليوم الثلاثاء. انطلاقة إعداد البنية التحتية للسياحة الجبلية بدواوير جبل كلتي بالمنتزه الوطني تلسمطان الواقع بإقليمي تطوان وشفشاون.

إعلانات

وتشتمل البنية التحتية للسياحة الجبلية بجبل كلتي بالمنتزه الوطني تلسمطان على خمس مسارات سياحية يربط أولها بين مناطق سوق واد لاو وإحتشان وقاع العقبة والثاني يربط بين منطقتي إفحصة وقاع العقبة والثالث بين أكنوزن وتملوت والرابع بين إفحصة وأفرطان. فيما يربط المسار الخامس بين أمسا وقاع العقبة. وهي مسارات يتجاور فيها الجبل والبحر بحوض واد لاو لتشكل محمية طبيعية فريدة من نوعها ذات تنوع حيواني ونباتي مهم من الناحية الايكولوجية .

وأشارت إدارة المنتزه الوطني تلسمطان. في ورقة تعريفية. إلى أن هذا المسار السياحي. الذي سيمكن الرواد من اكتشاف فضاءات خاصة للسياحة الجبلية. يتميز بخصوصيات ثقافية تحترم التقاليد العريقة بما فيها جانب الصناعة التقليدية والنمط المعماري البدوي وفن الطبخ. كما يمكن من ممارسة جميع انواع الرياضات بالمنطقة مثل رياضة المشي وركوب قوارب النهر والتسلق والاستغوار وركوب الدراجات .

إعلانات

وتتميز هذه المسارات السياحية أيضا. حسب المصدر ذاته. بإمكانية بلوغ مختلف نقطها على متن السيارات أو الحافلات او الدراجات انطلاقا من الطرق الوطنية او الجهوية او الاقليمية. خاصة منها الرابطة بين شفشاون وواد لاو او الطريق التي تربط تطوان بشفشاون .

كما تمكن هذه المسارات السياحية من زيارة بعض الاسواق الشعبية والطواحن التقليدية وبعض الزوايا (زاوية بنعجيبة وزاوية سيدي عيسى الحاج). وكذا مراكز الصناعة التقليدية المحلية الخاصة بنساء المنطقة وخاصة منها المختصة في صناعة الفخار التقليدي ومنتجات الخزف والنسيج وحرف “الدوم” التقليدية .

ويعزز هذه الإمكانات الطبيعية والثقافية طقس معتدل طول السنة ملائم لممارسة رياضات المشي والقيام بجولات وأنشطة مختلفة في الهواء الطلق.

ويهدف انشاء هذه المسارات. وفق المصدر ذاته . الى تفعيل الحياة الاقتصادية بالمنطقة عبر السياحة الجبلية وتنويع العرض السياحي بالمنطقة والمحافظة على البيئة وغنى التراث الطبيعي والتنوع البيولوجي والايكولوجي والارث الحضاري المحلي .

كما يهدف هذا الانجاز إلى تطوير مشاريع الإيواء والأنشطة السياحية بالمنطقة خاصة منها الأشكال الجديدة للسياحة. كالسياحة الجبلية والبيئية والقروية . وسياحة المغامرات والسياحة الرياضية .

و م ع

إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...