إذاعة ميدي1 تبث برامجها في الغابون إنطلاقا من طنجة

قال الرئيس المدير العام لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية “ميدي 1 Medi1” حسن خيار إن التوقيع على اتفاقية الترخيص لهذه الإذاعة ببث برامجها في الغابون دليل على الشراكة المتميزة القائمة منذ أربعة عقود بين الرباط وليبرفيل في شتى المجالات . والتي “تتعزز

قال الرئيس المدير العام لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية “ميدي 1 Medi1” حسن خيار إن التوقيع على اتفاقية الترخيص لهذه الإذاعة ببث برامجها في الغابون دليل على الشراكة المتميزة القائمة منذ أربعة عقود بين الرباط وليبرفيل في شتى المجالات . والتي “تتعزز اليوم في مجال الاتصال السمعي البصري”.

وأضاف خيار . في تصريح للصحافة عقب التوقيع على هذه الاتفاقية مع خمس اتفاقيات أخرى خلال حفل ترأسه الملك محمد السادس والرئيس الغابوني. أمس الثلاثاء بالقصر الرئاسي بليبرفيل . أن هذه الاتفاقية ستمكن من ” بث برامج إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية في العاصمة الغابونية ونواحيها كمرحلة أولى “.

وأشار إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يندرج ضمن استراتيجية الانفتاح التي تنهجها الإذاعة على محيطها المغاربي والمتوسطي والإفريقي. مما ” سيمكن من مواكبة سياسة المملكة التي تضع التعاون جنوب- جنوب على رأس أولوياتها “.

وكان الملك محمد السادس و رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا قد ترأسا بالقصر الرئاسي بليبرفيل حفل التوقيع على ست اتفاقيات للتعاون الثنائي في قطاعات مختلفة، من بينها الترخيص لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية بالبث بتعديل الترددات في الغابون. ووقعها كل من الرئيس المدير العام لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية حسن خيار و وزير الاقتصاد الرقمي والاتصال والبريد بليز لوومبي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...