مطار إسطنبول، ثاني أكثر مطارات أوروبا نشاطا خلال النصف الأول من 2024

ذكر تقرير صدر مؤخرا عن المجلس الدولي للمطارات في أوروبا، أن مطار إسطنبول التركي صنف كثاني أكثر مطارات أوروبا نشاطا خلال النصف الأول من 2024.

وأوضحت يومية (ديلي صباح)، اليوم الاثنين، نقلا عن أرقام المجلس، أن مطار لندن هيثرو ظل أكثر المطارات الأوروبية نشاطا حيث استقبل 39.8 مليون مسافر في النصف الأول من العام، تلاه مطار إسطنبول، الذي تعامل مع 38.1 مليون مسافر، ثم باريس شارل ديغول في المرتبة الثالثة.

وأضاف المصدر إن حركة المسافرين عبر شبكة المطارات الأوروبية ارتفعت بنسبة 9 بالمائة في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مع استمرار وتيرة النمو في الربع الثاني (زائد 8 بالمائة) على الرغم من تراجعها إلى حد ما مقارنة بالربع الأول (زائد 10,2 بالمائة).

إعلان

وقال المجلس الدولي للمطارات إن حركة الطيران “نجحت أخيرا” في تجاوز مستويات ما قبل جائحة عام 2019، وذلك في تقييمه لأداء الأسواق الأوروبية في الربع الثاني والنصف الأول من عام 2024.

واستقبلت أكبر خمسة مطارات أوروبية ما مجموعه 174.6 مليون مسافر في الأشهر الستة الأولى، بزيادة قدرها 8 بالمائة عن الفترة نفسها من العام الماضي و2 بالمائة عن مستويات ما قبل الجائحة.

وكانت حركة المرور الدولية هي المحرك الرئيسي للنمو هذا العام، حيث ارتفعت بنسبة 10,3 بالمائة في النصف الأول مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفعت حركة المرور المحلية بنسبة 4,2 بالمائة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...