اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة-تطوان تصادق على مخطط عملها الاستراتيجي 2013-2015

صادقت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة-تطوان. اليوم السبت بمدينة طنجة. خلال دورتها العادية برسم سنة 2013. على مخطط عملها الاستراتيجي للفترة 2013-2015. وكذا على تقريرها السنوي لسنة 2012.

صادقت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة-تطوان. اليوم السبت بمدينة طنجة. خلال دورتها العادية برسم سنة 2013. على مخطط عملها الاستراتيجي للفترة 2013-2015. وكذا على تقريرها السنوي لسنة 2012.

ويروم هذا المخطط. الذي يندرج ضمن مهام اللجنة. تعزيز عمل مختلف اللجان المختصة بالمجلس. خاصة تلك المكلفة بحماية حقوق الإنسان والنهوض بثقافة حقوق الإنسان.

وفي كلمة في افتتاح الدورة. شددت رئيسة اللجنة الجهوية سولمى الطود على أهمية المنجزات والمكاسب التي حققتها اللجنة سنة فقط بعد تشكيلها. خاصة في ما يتعلق بتتبع وضعية حقوق الإنسان. مشيرة إلى أن اللجنة تلقت وعالجت نحو 50 شكاية تقدم بها مواطنون لها ارتباط بحقوق الإنسان.

وأضافت أن اللجنة ستنكب خلال الفترة 2013-2015 على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان على المستوى الجهوي. وكذا المشاريع المرتبطة بتعزيز حقوق الإنسان بشراكة مع مختلف المتدخلين على الصعيد الجهوي.

وبخصوص الفترة الماضية. أوضحت السيدة الطود أنها خصصت لإنشاء هياكل اللجنة وإطلاق برنامج عملها. مع العمل على النهوض بحقوق الإنسان. خاصة من خلال التعاون والتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من أجل تفعيل نوادي المواطنة وحقوق الإنسان في المؤسسات المدرسية. وكذا تنظيم عدة مؤتمرات وموائد مستديرة حول مواضيع لها ارتباط بحقوق الإنسان.

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة-تطوان. التي تم تنصيبها في 2 فبراير 2012. تضطلع بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان. كما تعمل على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

ويشمل النفوذ الترابي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة-تطوان عمالتي طنجة – أصيلة والمضيق – الفنيدق وأقاليم وزان. شفشاون. تطوان. الفحص – أنجرة والعرائش.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...