طنجة .. تكليف محمد بوهريز برئاسة جمعية نادي الأرياف

بحضور كل مكونات النادي العريق الذي يرجع تأسيسه الى سنة 1912 والذي يعتبر أعرق ناد للكولف بالقارة الافريقية، تم انتخاب مكتب مسير جديد للنادي الملكي للأرياف بطنجةRoyal Country Club of Tangier) ، الذي يضم مجموعة من العائلات المحافظة على استمرارية الرياضة

في الصورة: محمد بوهريز يتسلم كأسا بمناسبة فوزه بإحدى البطولات المحلية أمام الرئيس السابق المرحوم عمر الحجوي سنة 1993
بحضور كل مكونات النادي العريق الذي يرجع تأسيسه الى سنة 1912 والذي يعتبر أعرق ناد للكولف بالقارة الافريقية، تم انتخاب مكتب مسير جديد للنادي الملكي للأرياف بطنجةRoyal Country Club of Tangier) ، الذي يضم مجموعة من العائلات المحافظة على استمرارية الرياضة كثقافة و تعايش مجتمعي.

وتضم لائحة المكتب الجديد الأسماء التالية
• محمد بوهريز، منعش عقاري ومسؤول عن الشأن العام
• الغوتي المزاري، صناعي A.Z.I.T
• جواد الخطابي، المهندس المعماري للملعب الكبير بالزياتن
• أحمد كنون، محامي عن هيأة طنجة
• عبد اللطيف بوحوت، منعش عقاري وفندقي
• قدور منصور، طبيب جراح
• فريدة العابدين، طبيبة متخصصة
• بنسالم كسوس، طبيب أسنان
• عبد الحق البزاوي، وكيل عام للتأمينات
• جميل العباسي، وكيل أعمال متخصص في الرياضة
• عزيز بناني، صناعي.
كما تم سحب مجموعة من الأسماء ترشيحها من انتخابات المكتب والرئاسة بسبب خروقات، أبرزها جواد السقاط وجمال ميكو. الا أن الرئيس السابق ومسير الجلسة السيد الدحمان الدرهم الذي ساندهما حتى اخر دقيقة، انبطح أمام الحضور الكثيف الذي شهده الجمع العام العادي، وانقلب لصالح الأغلبية بعدما قرأ في أعين الشيوخ الذين لا يحضرون عادة الجموع العامة، وأعمدة النادي الغير المرشحين، أنهم جاؤوا لمساندة بوهريز تكريما لمساره وحسن علاقته بكل مكونات النادي لأكثر من 25 سنة، رغم الاختلاف في بعض المواقف. فرفض الدحمان الدرهم مزاعم الأقلية المساندة للطرف الاخر وأكد على قانونية الجلسة، ليتم التصويت بضرورة الاستمرار في مناقشة جدول الأعمال ب67 مقابل 21 صوت، وامتناع 25 اخرين عن التصويت لانهم محسوبين على الطرفين.

وعرف التقرير المالي بروز عجز مهم يقدر بحوالي 1.250.000 درهم بسبب مستحقات الملف الاجتماعي، وهو ما التزم الرئيس المنتخب باعطائه الأولوية وذلك بتحريك الدورة الاقتصادية للجمعية والبحث عن مساندات من القطاعين الخاص والعام. كما يراهن بعض الشباب الى جعل هذه الرياضة أكثر شعبية، وذلك بتفعيل مجموعة من المواثيق التي تؤكد هذا التوجه، عبر احياء قرار سابق يشهد بمجانية الانخراط للتلاميذ والطلبة الأقل من 25 سنة، كما يجب توعية الطبقة المتوسطة بأن الانخراط السنوي بنادي الأرياف الذي يوفر بالاضافة الى مسالك وعرة وروناقة، فانه يعتبر أيضا فضاءا محترما للعائلات التي ترغب بالاستمتاع بجمالية الخالق، عبر الاشتراك السنوي الذي لا تفوق قيمته 666 درهم شهريا، مع العلم أن المكتب الجديد جدد التزامه بابقاء حق الولوج الى المقهى والمطعم مفتوحا أمام العموم.

جدير بالذكر أن ملكية الوعاء العقاري تعود ب 70 في المائة للملك الخاص للدولة المغربية و 30 في المائة للجماعة الحضرية بعد أن اقتناه المجلس البلدي في الثمانينات من الخواص لأجل حمايته كمنطقة خضراء ذات نفع رهن اشارة الساكنة. الا أن عدم تحفيظ الجزء المملوك من طرف الجماعة يهدد المنطقة باستمرار لأن المالك الأصلي يمكن له المطالبة بحقوقه، كما وقع سنة 2009.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...