الجماعة الحضرية لطنجة تعتزم إصلاح الجبايات المحلية

أعد مكتب الجماعة الحضرية لمدينة طنجة مشروعا لإصلاح الجبايات المحلية يتمحور حول تنمية موارد الجماعة وتحسين الإنصاف الضريبي.

أعد مكتب الجماعة الحضرية لمدينة طنجة مشروعا لإصلاح الجبايات المحلية يتمحور حول تنمية موارد الجماعة وتحسين الإنصاف الضريبي.

وشكل هذا المشروع محور لقاء نظمته أمس الأربعاء الجماعة الحضرية وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة. والذي توخى تقديم هذه الإصلاحات للمهنيين وممثلي المجتمع المدني.

وفي كلمة خلال هذا الاجتماع. أكد عمدة المدينة فؤاد العماري على أهمية تنمية موارد الجماعة التي ستمكنها من برمجة تنفيذ مشاريع تنموية لفائدة المواطن.

وفي هذا السياق. لاحظ عمدة المدينة أن تنمية موارد الجماعة لا يعني إثقال كاهل المهنيين بالضرائب. ولكن اعتماد نظام ضريبي يتماشى مع الواقع ويأخذ بعين الاعتبار موقع التجارة ومناطق الأنشطة. وانعكاس الأنشطة الخاضعة للضريبة على الاقتصاد المحلي والظروف الاجتماعية.

وأشار إلى أن تنظيم هذا اللقاء يندرج في إطار تفعيل توصيات مجلس الجماعة الحضرية الداعية إلى إعداد تصور مركز للإصلاح الجبائي المحلي.

من جهته. قال رئيس مصلحة تنمية الموارد المالية للجماعة اليزيد عينو إنه بعد مرور خمس سنوات على دخول النظام الجبائي المحلي الحالي حيز التنفيذ ظهرت بعض النواقص والاختلالات وهو ما يستلزم اعتماد إصلاح يروم عقلنة بعض مقتضياته والقيام بتوسيع ضريبي يشمل قطاعات وأنشطة جديدة وإلغاء بعض الضرائب غير المنتجة أو التي تستهدف بعض القطاعات الهشة.

من جهتهم. دعا المشاركون في هذا اللقاء إلى تعميق النقاش مع مجموع الفاعلين والمتدخلين المحليين حول هذا المشروع. والسهر على تحقيق إنصاف ضريبي. من خلال تحليل مفصل لمكونات الوعاء الضريبي ودراسة انعكاس المقتضيات الجديدة على الظروف الاجتماعية لساكنة المدينة.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...