إعلانات

مهرجان السينما بطنجة: الأحرار يدخلون على الخط

قدم النائب حسن بوهريز عبر بيان وزع على وسائل الإعلام اعتذارا رسميا للأسرة الفنانين ومنظمي المهرجان لما تعرضوا له من تهجم على أشغال المهرجان وتبخيس لكل الجهود المبدولة من طرف الدولة من أجل فك العزلة عن المدينة التي صارت في قبضة مرجعية اديولوجية ادخلت

إعلانات

قدم النائب حسن بوهريز عبر بيان وزع على وسائل الإعلام اعتذارا رسميا للأسرة الفنانين ومنظمي المهرجان لما تعرضوا له من تهجم على أشغال المهرجان وتبخيس لكل الجهود المبدولة من طرف الدولة من أجل فك العزلة عن المدينة التي صارت في قبضة مرجعية اديولوجية ادخلت المدينة في ازمة نفسية واحتقان غير مسبوق .

إعلانات

كما تأسف المتحدث عن الدور السلبي الذي لعبته بعض وسائل الإعلام في سرد الا ما هو سلبي من أجل لإنجاح معركة سياسوية بين المحافظين والحداثيين، مذكرا اياهم بمسؤوليتهم التاريخية ازاء المصالح الإستراتيجية للمدينة الاقتصادية والدبلوماسية.
وذكر البيان أن الفنانين تعرضوا إلى تشويه وتبخيس لأعمالهم اثناء حضورهم بهذه المدينة التي تعاني من اجل أن تبقى منفتحة ومتسامحة كما عاشته خلال القرن العشرين .
كما عبر عن اسفه لبعض الأساليب اللاشعبية التي تعامل بها بعض زملائه عبر الدخول في معركة سياسوية، رغم أن قربهم من واقع التدبير يسمح لهم بمعالجة الأمور بموضوعية أكثر والتحفظ في أسوء الحالات تفاديا للاستقالة مادام الوصي من أهلهم.
وطالب عبر بيانه من وزيري الثقافة والاتصال بدل كل جهودهما بتنسيق مع رئيس الحكومة لإنجاح جميع المهرجانات بطنجة من أجل أن تلعب المدينة دورا دبلوماسيا وسياسيا على المستوى الدولي واقتصاديا على المستوى الوطني.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...