جهة طنجة – تطوان – الحسيمة: المديريات الإقليمية للتربية الوطنية توقع عقود نجاعة الأداء

وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لطنجة – تطوان – الحسيمة، أمس الأربعاء بتطوان، مع المديريات الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عقود نجاعة الأداء برسم السنة المالية 2024، في شأن تنزيل خارطة الطريق 2022 – 2026.

ويندرج توقيع عقود النجاعة في سياق ترسيخ منهجية الحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة إضافة إلى تعزيز استقلالية الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على مستوى التدبير ، وكذا اعتماد التدبير المرتكز على النتائج وقياس الأثر، وذلك حسب بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

في كلمة بالمناسبة، ذكر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، محمد عواج، بمحطة توقيع عقود نجاعة الأداء بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والأكاديميات الجهوية، وبأهمية هذه الأداة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق.

كما شدد على أن تنفيذ المراحل المقبلة لخارطة الطريق يتطلب تعبئة اللجن الجهوية المشتركة بين الأكاديمية والمديريات الإقليمية لتحقيق النتائج والقيم المستهدفة برسم سنة 2024 وتتبع أثرها على التلميذ والأستاذ والمؤسسة التعليمية، مبرزا أن هذه المحطة هي خطوة استباقية للإعداد الناجع للدخول المدرسي القادم.

في السياق ذاته، اعتبر أن عقود النجاعة تعد آلية مهمة لتقييم التعاون انطلاقا من المستوى الوطني وصولا إلى المؤسسات التعليمية، وذلك عبر إرساء ثقافة ربط المسؤولية بالمحاسبة وقياس أثر التدخلات على المستوى المحلي.

يذكر أن توقيع العقود تكم بحضور المديرون الإقليميون للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى جانب رؤساء الأقسام بإدارة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...