منصة”رابح”.. شركة ناشئة بجهة طنجة تهدف إلى تقريب “البقال” من تجار الجملة

أطلق رواد أعمال شباب بمدينة طنجة منصة جديدة على شكل تطبيق وموقع، يمكن من خلاله التواصل وتقديم الطلبات بين تجار التقسيط والجملة بجهة طنجة والمغرب عموما.

ويمكّن تطبيق رابح Rabe7 الجديد تجار التقسيط من تصفح المنصة واختيار السلعة التي يريدونها وتقديم طلباتهم دون حاجة إلى التحرك إلى عين المكان.

وتعرض المنصة السلع الموجودة لدى تجار الجملة، مع الأسعار والمقارنة الموجودة بينها، حيث يمكن للتاجر الاختيار بيت عدد من العروض.

كما توفر المنصة لتجار الجملة إمكانية إحصاء أرباحهم من خلال المبيعات المحققة، وكذا إدارة المخزون والمنتجات والطلبات.

كما تمنحهم المنصة الفرصة لإدارة العروض وقسائم الشراء، وكذا التواصل والرد على استفسارات تجار التقسيط.

وبخصوص فكرة إطلاق المنصة، يقول أحد مؤسسي المنصة، محمد قديم “جاءت الفكرة انطلاقا من من تجربتي الشخصية كبقال لمدة 15 سنة، حيث أعرف جيدا المشاكل التي يعاني منها تاجر القرب من كل النواحي، خصوصا المنافسة مع الأسواق الكبرى وضعف المردودية وهامش الربح”.

ويضيف المتحدث “انطلاقا من هذا انطلقت فكرة منصة رابح Rabe7 كمبادرة لحل مجموعة من المشاكل لدى التجار سواء بائع بالجملة أو التقسيط، فهي بالتالي محاولة لتطوير رقمنة القطاع بحلول مبتكرة لمساعدة التجار في مسايرة تطور السوق ومواكبة سلوكيات المستهلك”.

وعن الهدف من هذه الخدمة المجانية، يقول قديم “هدفنا توفير فضاء رقمي من خلاله يمكن للتاجر أن يطور من قدراته المعرفية والمهنية وكذلك المردود الاقتصادي لتجارته”.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...