بعثة اقتصادية فلامانية تطلع على مرافق ومؤهلات المركب المينائي طنجة المتوسط

قامت بعثة اقتصادية فلامانية تزور المغرب حاليا ويقودها الوزير رئيس الحكومة الفلامانية كريس بيترز. أمس الأربعاء بتفقد المركب المينائي طنجة المتوسط. حيث اطلعت على مرافق ومؤهلات هذه المحطة اللوجستية الضخمة.

إعلانات

و م ع / ت: النكري
قامت بعثة اقتصادية فلامانية تزور المغرب حاليا ويقودها الوزير رئيس الحكومة الفلامانية كريس بيترز. أمس الأربعاء بتفقد المركب المينائي طنجة المتوسط. حيث اطلعت على مرافق ومؤهلات هذه المحطة اللوجستية الضخمة.

إعلانات

وفي هذا الإطار. زار الوفد الفلاماني. الذي يضم 40 من رجال الأعمال وفعاليات اقتصادية. على الخصوص. ميناء طنجة المتوسط ومحطتي الركاب والمركبات. وكذا ورش بناء طنجة المتوسط 2 الذي سيرفع الطاقة الاستعابية الإجمالية للمركب. عند استكماله. إلى أكثر من 8 ملايين حاوية (تعادل عشرين قدما).

كما تابعت البعثة الاقتصادية عروضا حول الخصائص التقنية ومزايا ميناء طنجة المتوسط ومختلف مناطق الأنشطة التابعة للوكالة الخاصة طنجة المتوسط. وكذا الإمكانيات الاقتصادية التي تزخر بها جهة طنجة تطوان.

وأبرز مدير ميناء طنجة المتوسط 1. السيد رشيد هواري. في هذا الصدد. الموقع الاستراتيجي لهذا الميناء الذي يوجد في ملتقى الطرق بين أوروبا وأفريقيا وأهم الطرق البحرية التي تربط المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط وآسيا. مشيرا إلى أن قربه من أوروبا يشكل مؤهلا مهما لتطويره مستقبلا. وذلك على اعتبار أن القارة العجوز تعد الزبون والمورد الأول للمغرب.

وقال إن إنشاء هذا الميناء مكن بشكل ملموس من تحسين مستوى الربط البحري للمغرب. ووضعه ضمن أفضل 18 دولة في العالم في هذا المجال. موضحا أن الميناء يوفر حوالي 40 خطا منتظما مما مكنه. على سبيل المثال. من تقليص مدة الربط البحري بين المغرب والصين من 45 إلى 20 يوما.

من جهته. أبرز المسؤول الفلاماني أهمية ميناء طنجة المتوسط كأرضية كبرى لتشجيع الاستثمار والتنمية. مشيرا إلى أن المغرب الذي يشهد دينامية هامة يزخر بمؤهلات اقتصادية كبيرة ويوفر فرص أعمال متعددة في مجموعة من القطاعات.

كما توقف عند جودة العلاقات القائمة بين المغرب وبلجيكا التي تستقر بها جالية مغربية كبيرة. ملاحظا أن هذه العلاقات تساهم بشكل قوي في تعزيز التعاون الاقتصادي. وخاصة بين فلاندرز وجهة طنجة تطوان.

وتم خلال هذا اللقاء أيضا تقديم شهادات من طرف شركات بلجيكية شاركت في بناء وتجهيز مركب ميناء طنجة المتوسط.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...