لقاء بتطوان لتقييم الشراكة بين الهلال الأحمر المغربي والصليب الأحمر الفرنسي والصليب الأحمر المالي

تتواصل بمركز الأميرة للا مليكة لتكوين المتطوعين وأطر الصحة بتطوان. اليوم الأربعاء. فعاليات اللقاء الذي يجمع بين الهلال الأحمر المغربي والصليب الأحمر الفرنسي والصليب الأحمر المالي لتقييم حصيلة المشروع الذي أنجزوه في إطار الشراكة التي جمعتهم خلال الثلا
تتواصل بمركز الأميرة للا مليكة لتكوين المتطوعين وأطر الصحة بتطوان. اليوم الأربعاء. فعاليات اللقاء الذي يجمع بين الهلال الأحمر المغربي والصليب الأحمر الفرنسي والصليب الأحمر المالي لتقييم حصيلة المشروع الذي أنجزوه في إطار الشراكة التي جمعتهم خلال الثلاث السنوات الأخيرة بدعم وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ويندرج هذا التمويل. حسب بلاغ للهلال الأحمر المغربي. ضمن السعي إلى تطوير قدرات التكوين في مجال علوم التمريض بكل من المغرب ومالي. من خلال إحداث معاهد تكوين متخصصة تابعة للهلال الأحمر المغربي وللصليب الأحمر المالي.

ويستفيد من هذا المشروع من تمويل رصده الاتحاد الأوروبي منذ دخوله حيز التنفيذ في فاتح يناير 2010 بمبلغ أزيد من 4ر1 مليون أورو.

وينكب الشركاء. خلال هذا اللقاء الذي انطلق أول أمس الاثنين. على جرد حصيلة الأنشطة المنجزة في إطار هذا المشروع. وإعداد مخطط عمل يمكنهم من مواصلة تعاونهم ضمن إطار التوأمة الذي يجمعهم.

ويساهم هذا المشروع من جهة في تقوية جودة التكوين في المجال الصحي بمعاهد التكوين التابعة للهلال الأحمر المغربي وللصليب الأحمر المالي. ومن جهة ثانية في تسهيل إدماج طالبات إناث منتميات إلى مناطق هامشية بمعاهد تكوين الممرضات للهلال الأحمر المغربي وللصليب الأحمر المالي. وبالتالي تمكينهن من مزيد من الفرص للولوج إلى مجال الشغل.

وقد ساهم هذا المشروع. حسب المصدر ذاته. على مدى ثلاث سنوات. في تطوير عروض التكوين. التي استفاد منها 700 طالب (400 بالمغرب و300 بمالي) و62 مدرس (23 من المغرب و39 من مالي) و19 من الأطر الإدارية للمعاهد المستفيدة من المشروع (12 من المغرب و7 من مالي).

وعلاوة على الأنشطة المرتبطة بالتكوين. تم في إطار نفس المشروع إنجاز مجموعة أخرى من الأنشطة تهم تجهيز المعاهد المعنية بهذه الشراكة. ووضع هياكل تنظيمية لها. إلى جانب توظيف بعض الأطر واستفادتهم من تكوين مستمر.

وللإشارة. فإن مركز الأميرة للا مليكة لتكوين المتطوعين وأطر الصحة بتطوان. التابع للهلال الأحمر المغربي. تجمعه توأمة بمعهد التكوين الصحي والاجتماعي بميدي بيريني التابع للصليب الأحمر الفرنسي. وبالمعهد الوطني للتكوين في مجال العلاجات الطبية بباماكو التابع للصليب الأحمر المالي. فيما تمت توأمة معهد التكوين في مجال علوم التمريض بالدار البيضاء التابع للهلال الأحمر المغربي بمعهد التكوين الصحي والاجتماعي بايل دو فرانس التابع للصليب الأحمر الفرنسي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...