افتتاح 6 قاعات سينمائية حتى الآن.. جهة طنجة في صدارة مشروع افتتاح القاعات السينمائية بالمغرب

تحتل جهة طنجة تطوان الحسيمة مكانة الصدارة من حيث عدد القاعات المجهزة أو التي سيتم تجهيزها بالمعدات السينمائية، في إطار مشروع مبني على شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة والمركز المغربي السينمائي.

ويبلغ عدد المراكز والمرافق الثقافية المعنية بهذا المشروع ما مجموعه 27 قاعة من أصل 150قاعة وهو ما يعكس الأهمية التي تحظى بها هذه الجهة في سياسة وزارة الثقافة.

وفي إطار الدفعة الأولى من هذا المشروع والتي همت افتتاح 50 قاعة فقد احتلت جهة طنجة أيضا الصدارة ب 6 قاعات هي المركز الثقافي بتطوان، والمركز الثقافي بمارتيل، ومسرح للا عائشة بالمضيق، ودار الثقافة بالفنيدق، والمركز الثقافي ليكسوس بالعرائش، بالإضافة إلى المركز الثقافي ببني مكادة بطنجة.

هذا ويتضمن البرنامج الحالي الذي ابتدأ منذ 6 مارس وسيستمر لمدة 15 يوما عرض فيلمين في اليوم موزعة على حصتين أو ثلاث حصص في اليوم الواحد من يوم الأربعاء إلى يوم الأحد مع عرض فيلم تحريك خاص بالأطفال صبيحة كل يوم أحد.

ويمكن الاطلاع على البرمجة إما بالمراكز الثقافية أو على صفحات الفايسبوك الخاصة بكل مركز وكذا على صفحة الفايسبوك الخاصة بالمديرية الإقليمية للثقافة بتطوان وبتلك الخاصة بالمديرية الجهوية بطنجة كما يمكن الاستعلام على البرنامج من خلال الاتصال على هاتف المديرية الإقليمية للثقافة بتطوان على الرقم 0539964348.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...