“سبوتيفاي” تشرع في إضافة مقاطع فيديو موسيقية على منصتها

أعلنت مجموعة “سبوتيفاي” السويدية العملاقة في مجال الموسيقى بالبث التدفقي، اليوم الأربعاء، أنها ستنشر مقاطع فيديو موسيقية على منصتها في “أسواق مختارة”، لتنضم إلى مجال تهيمن عليه يوتيوب منذ فترة طويلة.

وقالت المجموعة، في بيان، “يبدأ طرح النسخة التجريبية من مقاطع الفيديو الموسيقية على سبوتيفاي اليوم”.

وأشارت إلى أنها ستصدر كتالوغا محدودا من الأغاني الناجحة لفنانين عالميين، مثل إد شيران ودوجات كات وآيس سبايس، إضافة إلى فنانين محليين من أصحاب الأعمال الأكثر استماعا.

وستكون مقاطع الفيديو الموسيقية في البداية متاحة فقط للمشتركين الذين يدفعون مبالغ مالية في المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وهولندا وبولندا والسويد والبرازيل وكولومبيا والفلبين وإندونيسيا وكينيا.

وتسيطر خدمة يوتيوب العملاقة في مجال الفيديو التابعة لشركة غوغل، منذ فترة طويلة على سوق مقاطع الفيديو الموسيقية عبر الإنترنت، حيث تحتل الأغاني والمقطوعات الموسيقية المصورة الصدارة على قائمة أكثر المحتويات استقطابا للمشاهدين على المنصة.

وقد جمعت أغاني مثل “ديسباسيتو” للويس فونسي، و”شايب أوف يو” لإد شيران، وأغنية “غانغنام ستايل” لنجم البوب الكوري الجنوبي ساي، والتي حققت نجاحا كبيرا، مليارات المشاهدات.

واستثمرت “سبوتيفاي” بكثافة، منذ إطلاقها، لتعزيز النمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، وزادت أخيرا من استثماراتها في صناعة المحتويات الحصرية، بينها برامج المدونات الصوتية (بودكاست).

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...