المضيق-الفنيدق.. الوقاية المدنية تجري أكثر من 8500 تدخل خلال سنة 2023

و.م.ع

أجرت مختلف الوحدات التابعة للقيادة الإقليمية للوقاية المدنية بعمالة المضيق الفنيدق، 8500 تدخلا ميدانيا خلال سنة 2023، مقابل 10.733 تدخلا خلال عام 2022.

وحسب معطيات القيادة الإقليمية للوقاية المدنية، والتي تم الإعلان عنها اليوم الجمعة خلال حفل نظم بحضور عامل عمالة المضيق الفنيدق، ياسين جاري، وعدد من الشخصيات المدنية والمنتخبة، فتتوزع هذه التدخلات على الوحدات التابعة للمضيق ب 3357 تدخلا، تليها الوحدات المتمركزة بالفنيدق ب 2857 تدخلا، ثم الوحدات التابعة لمرتيل ب 2361 تدخلا.

وحسب المعطيات ذاتها، فقد سجل عدد تدخلات وحدات الوقاية المدنية ارتفاعا مهما خلال أشهر الصيف بالنظر إلى توافد المصطافين بكثافة على شواطئ المنطقة.

وأجرت عربات الإسعاف التابعة للوقاية المدنية بإقليم المضيق-الفنيدق 7998 تدخلا، شملت أساسا تقديم الإغاثة لأناس يعانون من أعراض صحية، إلى جانب تدخلات إخماد الحرائق وبعض الأحداث كالغرق والسقوط والاعتداءات.

بخصوص مراقبة الشواطئ ، التي تمتد على مساحة 30 كلم بساحل تمودة باي، فقد أشرفت الوقاية المدنية على إقامة 12 مركز حراسة مجهز بقوارب ومعدات الإغاثة، وضمت 16 مؤطر و 260 منقذ سباحة موسمي، حيث تم خلال هذه الفترة إنقاذ ما مجموعه 2545 شخصا من الغرق.

وتم بالمناسبة، تنظيم أبواب مفتوحة تم خلالها القيام بتدخلات الإنقاذ وإطفاء الحرائق، وتقديم منصات وورشات تعليمية حول الإسعافات الأولية، وجلسات للتوعية بمخاطر الحياة اليومية، وعرض المعدات اللوجستكية المستخدمة في حالة الطوارئ، مع عرض فقرات إعلامية وتوزيع منشورات تروم ترسيخ ثقافة التعامل مع المخاطر لدى المواطن وتشجيعه ليكون فاعلا في الحفاظ على سلامته الشخصية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...