أمن طنجة يداهم مقهى للشيشة توجد قرب مؤسسات تعليمية

قامت مصالح أمن طنجة، مساء أمس الأربعاء، بمداهمة مقهى “تيكتوك” وسط المدينة، بعد شكاية تقدمت بها جمعية لأولياء التلاميذ تُطالب والي جهة طنجة بإغلاق محل للشيشة يوجد قرب مؤسسات تعليمية.

وعلمت طنجة نيوز، أن المصالح الأمنية قامت بتوقيف مسير المقهى و3 من المستخدمين، واستقدام 4 أشخاص من الزبناء من داخل هذه المقهى الذي تقدم مادة الشيشة للاستماع إليهم في محاضر رسمية.

وأكدت مصادر مطلعة، أنه تم حجز 3 كيلو من مادة المعسل، و40 نرجيلة و60 رأسا محشوا بمادة المعسل و أكثر من 50 نرجيلة فارغة.

كما تم خلال عملية المداهمة، تنقيط أكثر من 11 شخصا داخل هذه المقهى لتبيان حالتهم القانونية إن كانوا موضوع مذكرات بحث.

وقد أمرت النيابة العامة، بوضع المسير رهن تدبير الحراسة النظرية، فيما تدخلت مديرية الجمارك على الخط للمطالبة بعريضة تخص استخلاص الغرامات الجمركية بسبب المعسل المهرب.

وكانت جمعية آباء وأمهات تلاميذ الثانوية الإعدادية طارق بن زياد بطنجة، قد وجهت طلبا لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل التدخل لإغلاق محل يُقدم “الشيشة” لمرتاديه يوجد بالقرب من 3 مؤسسات تعليمية.

وحسب شكاية في الموضوع اطلعت عليها “طنجة نيوز”، فإن المحل المشتكى به، يقوم بتقديم الشيشة تحت غطاء خدمات الأكل، “في تحد سافر لحق تلاميذ هذه المؤسسات في التعلم داخل بيئة نقية.”

وأعرب أصحاب الشكاية عن قلقهم من هذا المحل ولاسيما أن رواد المحل ” يغررون بالتلميذات والتلاميذ القاصرين بشكل يبعث على الخوف على سلامتهم، ناهيك عن التلفظ بالكلام النابي ومضايقة السيارات المارة والمركونة بجوار المؤسسات المذكورة.”

وتضيق الشكاية أن مخاطر ” مقاهي الشيشة لم تعد ترتبط بما تحتضنه من سلوكات تمس بالأخلاق وبالقيم المجتمعية، بل صار الأمر يكتسي صبغة أكثر خطورة، خصوصا إذا علمنا أن الفتيات القاصرات وتلاميذ المدارس، أصبحوا الفئات العمرية الأكثر إقبالا على هذه الفضاءات المشبوهة”.

ولهذا، يطلب أصحاب الشكاية من والي الجهة “التدخل العاجل لإغلاق المحل المذكور والتشديد في منح الرخص لمثل هذه القاعات، كما نطلب منكم إحداث وتكثيف الدوريات الأمنية بباب الإعدادية خصوصا قبل مواعيد الدخول والخروج: س15:08د، س15:10د، س15:12د، س15:14، س15:16د، س15:18د.”

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...