حريق خارج السيطرة يجتاح منتزه “لوس أليرسيس”، المدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو

قالت السلطات الأرجنتينة إن حريقا غابويا “خرج عن نطاق السيطرة”، بات يؤثر على متنزه “لوس أليرسيس” الوطني، الواقع في منطقة باتاغونيا (جنوب)، والمدرج ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 2017.

واندلع الحريق منذ يوم الخميس، وأصبح “خارج نطاق السيطرة” وأتت ألسنة اللهب على 600 هكتار، بسبب درجات الحرارة المرتفعة المسجلة في الأيام الأخيرة في جميع أنحاء منطقة باتاغونيا، ولا سيما إقليم تشوبوت، حيث يقع المنتزه.

ولمواجهة اتساع رقعة الحريق، تم إحداث قيادة موحدة، تضم عمال وحراس المنتزه الوطني وممثلين عن حكومة مقاطعة تشوبوت والسلطة التنفيذية، والخدمة الوطنية لإدارة الحرائق التابعة لوزارة البيئة.

وفق ا لأحدث المعلومات الرسمية هناك نحو 200 عنصر من مختلف المصالح تحاول إخماد هذا الحريق إلى جانب رجال إطفاء متطوعين من أقرب مدينتين، تريفيلين وإسكويل، بالإضافة إلى أفراد الدرك. كما تم تسخير أربع طائرات للتصدي للنيران.

ويقع منتزه لوس أليرسيس في مقاطعة تشوبوت، على بعد حوالي 2000 كيلومتر من العاصمة بوينوس آيريس، وتبلغ مساحته 259822 هكتار ا، مما يجعله خامس أكبر منتزه في الأرجنتين.

وفي عام 2017، تم إعلان المنتزه كموقع للتراث العالمي لليونسكو، وذلك “لاحتوائه على ظواهر طبيعية هائلة أو مناطق ذات جمال طبيعي استثنائي وأهمية جمالية”، وغابات بها أشجار من الصنوبر التي يمكن أن تعمر ما بين 3000 إلى 4000 عام ويبلغ ارتفاعها أكثر من 70 متر ا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...