تنظيم دورات تكوينية في التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة بطنجة

احتضن مركز خدمات الشباب بني مكادة بطنجة، دورات تكوينية في التربية الخاصة لمدة ثلاثة أشهر منظمة من طرف جمعيه اتحاد آباء وأمهات ذوي الاحتياجات الخاصة بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضه طنجة أصيلة.

ووفق بلاغ في الموضوع، فقد تم تنظيم يوم الخميس الأخير حفلا لتوزيع شواهد التكوين، وذلك بحضور وازن للأطر الإدارية و التربوية التابعة للمديرية الإقليمية ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني.

كما توج هذا الحفل بإعطاء انطلاقة برنامج “معا ” من أجل إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة تحت شعار:”جميعا من أجل تربيه دامجة”، وقد أكدت في هذا السياق، الأستاذة حنان العسري، رئيسة مكتب التربية الدامجة بالمديرية الإقليمية في مداخلتها على أن أهداف هذا البرنامج يتماشى مع مضامين خارطة الطريق 2022\2026 وخاصة محور التلميذ والمتعلق بالمواكبة الفردية للمتعلمات والمتعلمين لتجاوز صعوبات التعلم، كما يهدف إلى مناهضة كل أشكال الوصم والتمييز بالمؤسسات التعليمية و تحقيق الإنصاف وتكافؤالفرص بين مختلف التلاميذ.

كما أكدت السيدة نجاة العلوي رئيسة الجمعية في مداخلتها على ضرورة التنسيق و تظافر الجهود بين مختلف المتدخلين و الفاعلين من أجل إنجاح البرنامج الوطني للتربية الدامجة باعتباره مشروعا مجتمعيا يسعى إلى تعزيز مفهوم العيش المشترك وتقبل الاختلاف .

و اختتم الحفل السيد هشام بنيس المنسق العام للجمعية في كلمته بدعوة أسر الأشخاص في وضعية إعاقة عموما و التوحديين خصوصا الى توحيد المجهودات معا للحفاظ و تجويد المكتسبات الحقوقية لفائدة هاته الفئات،كما وجه الشكر لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة للدعم و الاهتمام الذي تقدمه للجمعيات و المراكز العاملة مع الفئات الاجتماعية الهشة و العاملة في مجال الاعاقة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...