الحسم لازال بعيداً بعد 6 جولات في الدوري المغربي

نهضة بركان وموسم استثنائي!
يبدو أن نهضة بركان المغربي ينتظره موسماً استثنائياً، فبعدما بدأ الفريق الموسم الجديد بانتصار على مولودية وجده بهدفين دون رد، حصد نقاطه الثلاثة التالية أمام إتحاد طنجة في الأسبوع الثاني.

وفي الأسبوع الثالث نجح نهضة بركان في استكمال طريقه بالفوز على الاتحاد التوركي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليتعادل بعدها مع نادي الوداد الرياضي في الجولة الرابعة تعادلاً سلبياً.

يتعثر نهضة بركان مرة أخرى في الجولة الخامسة أمام الجيش الملكي بتعادل سلبي، لكنه سرعان ما يعود بفوز مستحق أمام يوسفية برشيد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وعلى الرغم من الموسم المميز لنهضة بركان، إلا أن التنافسية هذا الموسم عند أعلى مستوياتها بعد 6 جولات من الدوري المغربي الممتاز.

لعبة كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في المغرب، وهذا التقارب أزكى التنافسية بشكل عام بين محبي لعبة كرة القدم في البلاد، دافعاً إياهم لزيارة أفضل مواقع المراهنات الرياضية في المغرب.

ففي المركز الثاني، يأتي وداد الأمة بفارق نقطة واحدة فقط عن نهضة بركان، وبأربعة انتصارات وتعادل وهزيمة. سقوط الوداد الرياضي جاء في الجولة الأولى أمام فريق الفتح الرباطي بعدفين دون رد.

هزيمة استفاق بعدها الوداد محققاً 4 انتصارات وتعادل واحد فقط أمام نهضة بركان. الفوز الأكبر للوداد هذا الموسم كان أمام إتحاد طنجة بثلاثية دون رد.

ويأتي المغرب الفاسي في المركز الثالث بثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات جمع بها 12 نقطة، متساوياً بذلك مع الرجاء الذي يأتي في المركز الرابع بنفس عدد النقاط.

هدافو الدوري المغربي إلى الآن هم محمد البدوي لاعب المغرب الفاسي، والشرقي البحري لاعب الوداد الرياضي ويسري بوزوق لاعب الرجاء الرياضي برصيد 4 أهداف لكل منهم.

موسم انتقالات ثري ومميز
حرصت الأندية المغربية قبل بدء البطولة على تدعيم صفوفها بمجموعة من النجوم، كما تخلت بعض الفرق عن بعض اللاعبين الذين لم تعد بحاجة لهم.

احترف لاعب الرجاء البيضاوي في صفوف Haka الفنلندي على سبيل الإعارة، كما انتقل عمر نجحي من فريق مولودية وجدة إلى اتحاد طنجة بانتقال حر مستقل.

بينما خرج اللاعب لحسن دحدوح من النادي السالمي إلى نادي سموحة المصري، بينما انتقل إل مهدي موهوب من الفتح الرباطي إلى الرجاء البيضاوي.

عودة للاحتراف مرة أخرى، حيث انتقل إلياس سفيان بنجديدة إلى ستاندار لييج قادماً من صفوف الرجاء البيضاوي، بينما انتقل صابر بوغرين من الترجي التونسي إلى صفوف الرجاء البيضاوي.

كما انتقل زكريا الهبطي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع الرجاء البيضاوي إلى الجيش الملكي، وزكرياء الحيان الذي انتقل من النادي السالمي إلى رجاء بني ملال في صفقة انتقال حر.

احترف اللاعب محمود بنتايك راحلاً عن نادي الرجاء البيضاوي إلى سانت إيتيان الفرنسي، كما انتقل بولي جونيور سامبو من الوداد البيضاوي إلى نادي الرياض.

أنهى ياسين لامين عقده مع الفتح الرباطي لينتقل في صفقة انتقال حر إلى المغرب التطواني، ورحل بديع أووك عن الوداد البيضاوي متوجهاً إلى اتحاد تواركة.

محمد باعيو هو الآخر ترك الجيش الملكي منتقلاً إلى الرجاء البيضاوي، وانتقل عمر بنجدية في صفقة انتقال حر من الفتح الرباطي إلى شباب المحمدية.

البطولات القارية للأندية المغريبة
يشارك نادي نهضة بركان هذا العام في كأس الكونفيدرالية والتي أسفرت قرعته عن 4 مجموعات، أولها هي المجموعة التي تضم نادي فيوتشر وسوبر سبورت الجنوب أفريقي والهلال الليبي واتحاد العاصمة الجزائري.

أما المجموعة الثانية فتضم نادي الزمالك المصري وساجرادا الأنجولي وسوار الغيني وأبو سليم الليبي. وفي المجموعة الثالثة نجد ريفرز يونايتد النيجيري والإفريقي التونسي ودريمز الغاني وأكاديميكا الأنجولي.

وفي المجموعة الأخيرة، مجموعة نهضة بركان، تضم تلك المجموعة ثلاثة فرق أخرى وهي ديابل نوار الكونغولي والملعب المالي وسيخوخون الجنوب أفريقي.

كما سيشارك نادي الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا 2024، والذي أتت مجموعاته على النحو التالي بعد إجراء القرعة:

1. ضمت المجموعة الأولى فريق صن داونز الجنوب أفريقي، بالإضافة إلى فريق بيراميدز المصري، وفريق مازيمبي الكونغولي وأخيراً فريق نواذيبو الموريتاني.
2. ضمن المجموعة الثانية فريق الوداد المغربي وفريق سيبما التنزاني وفريق أسيك ميموزا الإيفواري وأخيراً فريق جوانينج جالاكسي البوتسواني.
3. أما عن المجموعة الثالثة فسوف تضم الترجي التونسي وبترو أتليتكو الأنجولي والهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، وهي تعد المجموعة الأصعب بين المجموعات الأربعة!
4. بينما تضم المجموعة الأخيرة صاحب اللقب النادي الأهلي المصري ونادي شباب بلوزداد الجزائري ونادي يانج أفريكانز التنزاني وأخيراً فريق ميدياما الغاني.

الموسم الحالي يبدو واعداً أمام الفرق المغربية، وخاصة فريق نهضة بركان الذي صرّح مدربه بأنه سوف يستفيد من فترة التوقف الدولي لتعويض نقص الإعداد الذي تعرض له الفريق.

نتمنى أن يكون موسماً مثمراً وسعيداً لكل فرق الدوري المغربي الحبيبة على قلوبنا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...