حضور مميز للبلدان العربية في الآسياد

طنجة نيوز

بروفة قوية لدورة الألعاب الأولمبية
اختتمت دورة الألعاب الآسيوية والتي تحمل الرقم 19 أمس، والتي أقيمت على أراضي مدينة هانغتشو الصينية. استمرت منافسات الدورة ما بين 19 من سبتمبر الماضي، وحتى 8 من أكتوبر الحالي.

شارك 45 دولة في هذه الألعاب بواقع 12 ألف رياضي للمنافسة على عدد 481 ميدالية. اختتم الحفل بحفل ختامي مؤثر تم استخدام كافة التقنيات المتطورة فيه مع ظهور آخر لحامل الشعلة الرقمي واختتام للحفل بإشارة للمحبة.

سلّمت الصين في نهاية الاحتفالية علم الدورة إلى ممثل دولة اليابان، والتي سوف يقام بها دورة الألعاب الآسيوية 20 في عام 2026 المقبل.

تُعتبر هذه المسابقة البروفة الأقوى للدول الآسيوية التي تنوي المشاركة في الأولمبياد القادم في باريس هذا الصيف، والمتوقع أن يكون واحداً من أقوى المسابقات التنافسية في السنوات الأخيرة.

أتت الصين على رأس البلدان المتوجة بالميداليات بواقع 383 ميدالية منها 201 ميدالية ذهبية، و111 ميدالية فضية و71 ميدالية برونزية.

بينما حلّت اليابان في المركز الثاني بفارق كبير بواقع 188 ميدالية منها 52 ميدالية ذهبية، وجاءت كوريا الجنوبية في المركز الثالث بعدد ميداليات 190 ميدالية منها 42 ميدالية ذهبية فقط.

حضور عربي قوي في الألعاب الأولمبية

نجحت الدول العربية المشاركة في ترك بصمتها في هذه الألعاب، حيث حلت البحرين أولاً عربياً وتاسعاً في الترتيب العام بعدما نجحت في إحراز 20 ميدالية متنوعة، منها 12 ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية.

أما دولة قطر، فقد حلت في المركز الثاني على المستوى العربي، والمركز 15 على مستوى الألعاب ككل بعدما استطاع رياضييها إحراز 14 ميدالية متنوعة، 5 منها جاءت ذهبية و6 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية.

بينما جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث عربياً، و16 إجمالاً برصيد 20 ميدالية متنوعة منها 5 ميداليات ذهبية و5 فضية و10 ميداليات برونزية.

وحلت المملكة العربية السعودية في المركز الرابع عربياً، و19 بين الدول المشاركة برصيد 10 ميداليات 4 منها ذهبية، وأثنين منها فضية، و4 ميداليات برونزية كذلك.

الكويت جاءت في المرتبة الخامسة على المستوى العربي، و23 على المستوى الآسيوي برصيد 11 ميدالية منها 3 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و4 برونزية كذلك. معبّدة بذلك الطريق لرياضيها لتحقيق المزيد من الإنجازات على أرض الواقع، ولمحبي الألعاب الرقمية والعاب المراهنات للاستمتاع بالألعاب المتاحة عبر كازينو اون لاين الكويت.

يليها دولة الأردن والتي جاءت في المرتبة السادسة على المستوى العربي و28 على المستوى الآسيوي بعدما نجح رياضيوها في اقتناص 5 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية.

أما سلطّنة عمان، فقد حجزت لنفسها المرتبة السابعة عربياً والمرتبة 32 على المستوى الآسيوي بعدما نالت ميداليتين فقط بواقع ميدالية فضية وأخرى برونزية. بينما حلت العراق في المركز الثامن على المستوى العربي بثلاثة ميداليات برونزية.

أخيراً، جاءت كل من لبنان وسورية وفلسطين في المركز 38 آسيوياً بعدما نالت كل واحدة منهما 3 ميداليات فقط جميعها برونزية.

رياضيون ننتظرهم في أولمبياد فرنسا
ننتظر في أولمبياد باريس 2024 ظهوراً قوياً من الرياضين العرب وخاصة الذين استطاعوا تحقيق ميدالية ذهبية في رياضاتهم في دورة الألعاب الآسيوية.

معتز برشم الرياضي القطري هو واحد من أبرز المرشحين للحصول على ميدالية أولمبية في الأولمبياد القادم، بعدما نجح في تحقيق ذهبية الوثب العالي في الآسياد، مرسلاً بذلك رسالة قوية وثابتاً حضوره بقوة.

لمعتز برشم تاريخاً طويلاً يؤهله للترشح لإحراز ميدالية في الألعاب الأولمبية القادمة بعدما نجح في التتويج بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو، والتتويج بالميدالية الفضية في مناسبتين الأولى في لندن 2012 والثانية في ريو 2016.

محمد الكرني القطري هو الآخر مرشح للمنافسة بقوة في ميدالية في سباق 1500 متر عدو رجال في الدورة الأولمبية القادمة، بعدما نجح في تحقيق ذهبية المسابقة في الآسياد الحالي.
وربما يكون للعدّاء السعودي يوسف مسرحي والحاصل على الميدالية الذهبية في سباق 400 متر عدو فرصة جيدة أيضاً لتحقيق ميدالية أولمبية.

عمر معروف اللاعب الإماراتي في رياضة الجودو من اللاعبين المرشحين أيضاً للمنافسة على ميدالية في الأولمبياد القادم، بعد حصوله للإمارات على الميدالية الذهبية الأولى فوق وزن 100 كجم.

ونحن في ختام المقال، نتمنى كل التوفيق للرياضين العرب الذين نأمل أن يرفعوا اسم بلادنا عالياً في الأولمبياد المقبل على الأراضي الفرنسية صيف 2024.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...