اليوم الرابع لطوفان الأقصى .. غارات عنيفة على غزة ومقتل قائد إسرائيلي على حدود لبنان

تتواصل الاشتباكات في مواقع وبلدات إسرائيلية في رابع يوم على عملية طوفان الأقصى -التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل- فيما يشن جيش الاحتلال غارات قال إنها الأعنف منذ سنوات على مختلف مناطق قطاع غزة.

وفيما تجاوز عدد القتلى الإسرائيليين 900، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 687 بينهم 140 طفلا و105 نساء، بينما أعلن الاحتلال الاسرائيلي فرض حصار كامل على القطاع وقطعا كليا للمياه عنه.

وبالتزامن مع تطورات طوفان الأقصى والهجمات الإسرائيلية على غزة، أعلن جيش الاحتلال مقتل نائب قائد اللواء 300 خلال إحباط عملية تسلل من لبنان تبنتها سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ووقع خلالها تبادل للقصف أدى الى مقتل ثلاثة عناصر لحزب الله.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي دفع بمئات من الجنود وبدبابات إلى الحدود مع لبنان، في ظل التوتر على الجبهة الشمالية.

وفي اليوم الثالث من عملية طوفان الأقصى هددت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس الاثنين بإعدام رهائن إسرائيليين إذا تم استهداف الفلسطينيين دون سابق إنذار، كما أعلنت الكتائب قصف القدس المحتلة ردا على قصف منازل المدنيين في غزة.

وفي مستوطنات غلاف غزة، استمرت الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومقاومين فلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته ما زالت تقاتل في 7 أو 8 نقاط قرب قطاع غزة.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن عدد الرهائن الإسرائيليين العسكريين والمدنيين كبير، وإن الوضع يتطلب ردا غير مسبوق.

في المقابل، أوردت صحيفة يديعوت أحرونوت تقديرات باحتمال ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى ألف.

ويواصل الجيش الإسرائيلي تحديث قوائم القتلى في صفوفه، حيث بلغ العدد الإجمالي 86 قتيلا وفق آخر إحصائية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...