مونديال السيدات .. لبؤات الأطلس تودعن المنافسة

ودع المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم، نهائيات كأس العالم، برأس مرفوع، محققا إنجازا تاريخيا ببلوغه دور ثمن النهائي، في أول مشاركة له في المونديال.

توقفت رحلة المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم في دور ثمن النهائي بعد هزيمته بـ4 أهداف لـ0، الثلاثاء 8 غشت 2023، أمام نظيره الفرنسي، أحد أبرز المرشحين للتتويج باللقب العالمي.

ويغادر المنتخب الوطني النسوي مونديال أستراليا للسيدات بعدما وقع على إنجاز تاريخي أشادت به الكثير من المنابر الإعلامية في مختلف دول العالم، بالموازاة مع إشادتها بتطور كرة القدم النسوية في المغرب.

وكان المنتخب الوطني المغربي حقق فوزين تاريخيين في دور المجموعات على المنتخبين الكوري الجنوبي والكولومبي، محققا مفاجأة كبيرة في النهائيات العالمية لم يسبقه إليها أي منتخب عربي.

في المباراة أمام المنتخب الفرنسي، اعتمد رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي على تشكيلة مكونة من خديجة الرميشي، زينب الرضواني، نهيلة بنزينة، نسيرين الشاد، نهلة النقاش، غزلان الشباك، فاطمة تكناوت، أنيسة لهماري، حنان آيت الحاج، سكينة أوزراوي.

وأظهرت لاعبات المنتخب النسوي، في مباراتهن أمام المنتخب الفرنسي، شجاعة كبيرة ومقاومة أكبر، رغبة في مواصلة كتابة التاريخ من أجل إسعاد الجماهير المغربية، إلا أن خبرة الفرنسيات في هذه المنافسة رجحت كفتهن لتحقيق الفوز.

ويلاقي المنتخب الفرنسي، في دور ربع النهائي، نظيره الأسترالي، يوم السبت 12 غشت 2023.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...