سهرات فنية بطنجة في إطار مهرجان “ثويزا”

تحتضن مدينة طنجة من 11 الى 13 غشت الجاري سهرات فنية متنوعة في إطار المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية “ثويزا”.

وأفاد بلاغ لمؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية إلى أنه استمرارا لفعاليات الدورة السابعة عشر لمهرجان ثويزا، برمجت إدارة المهرجان مجموعة من السهرات الموسيقية الكبرى، أيام 11 و12 و13 غشت الجاري على الساعة العاشرة ليلا، بساحة باب المرسى (الديوانة سابقا) بمدخل ميناء طنجة – المدينة.

ويأتي تنظيم هذه السهرات الموسيقية، وفق المشرفين، في أجواء احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، الذي يخلد هذه السنة للذكرى 24 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش المملكة.

وسيشارك في تنشيط هذه السهرات الموسيقية الكبرى، مجموعة من الفنانين والمجموعات الموسيقية من داخل المغرب ومن خارجه، نذكر منهم مجموعة إثران من بلجيكا، والفنان عبد المولى من بلجيكا، ومجموعة رباب فيزيون من المغرب، والشاب يونس من فرنسا، ومجموعة كناوة اكسبريس المغرب، و الرابور مسلم من المغرب.

وجاء في بلاغ المنظمين أن مهرجان “ثويزا” المنظم من طرف “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية” بطنجة، يرحب بضيوفه وضيوف طنجة للاستمتاع بوصلات موسيقية تراثية وعصرية، بكل لغات المغرب الجميلة، بدعوة مجانية ومفتوحة للعموم، وذلك وفاء منه لجمهوره، ودعما للسياحة والثقافة والتنمية بعمالة طنجة – أصيلة، وعموم أقاليم جهة طنجة – تطوان الحسيمة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...