إسطنبول.. قرابة 16 ألف شرطي لتأمين نهائي دوري أبطال أوروبا

كشفت وسائل الإعلام التركية عن تخصيص قرابة 16 ألف شرطي لتأمين نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، الذي ستجرى أطواره مساء اليوم السبت بإسطنبول.

وأوضحت المصادر الإعلامية أنه تم تخصيص 15 ألفا و850 شرطيا سينتشرون داخل ملعب ”أتاتورك” وحوله، وفي مطاري المدينة (مطار إسطنبول ومطار صبيحة كوكجن) ومحطات المواصلات العامة والساحات والفنادق التي تستضيف المشجعين.

كما سيتم مراقبة محيط الملعب عبر كاميرات، فضلا عن إغلاق بعض الطرق أمام السيارات في مناطق “الفاتح” و”شيشلي” و”باشاك شهير”، بسبب الفعاليات التي ستقام على هامش المباراة.

وتخطط بلدية إسطنبول الكبرى لنقل المشجعين الحاصلين على تذاكر للمباراة عبر 500 حافلة إلى الملعب، وفقا للمصادر ذاتها. واتخذت مديرية الصحة في إسطنبول تدابير في مناطق تجمع المشجعين حيث تم تخصيص سيارات إسعاف وعيادات متنقلة وخيم طبية.

يذكر أن آخر مرة احتضنت فيها إسطنبول نهائي دوري أبطال أوروبا تعود إلى سنة 2005. وينتظر الفاعلون الاقتصاديون في المدينة هذا الحدث بفارغ الصبر، مع توقعات بحضور أكثر من 50 ألف شخص لمشاهدة النهائي، مما يعزز آمال انتعاش السياحة في إسطنبول بعد الآثار السلبية لزلزال السادس من فبراير الماضي.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي على الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...