تعيين مدير جديد للسجن المحلي بطنجة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم السبت، أنه تقرر تعيين مدير جديد للسجن المحلي بطنجة.

في الصورة: باب السجن المحلي بطنجة (عدسة: م. النكري)
أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم السبت، أنه تقرر تعيين مدير جديد للسجن المحلي بطنجة.

كما تقرر تعيين مديرين جددا لعدد من المؤسسات السجنية بالمملكة وشملت هذه التعيينات التي تندرج – حسب مصدر بالمندوبية – في إطار المسار الإصلاحي الهادف إلى الرفع من أداء المؤسسات السجنية وضمان الفعالية والاحترافية الواجب تفعيل دورها ولإحلالها المكانة المستحقة والمكرسة للجهود المبذولة لإنجاح مسار الإصلاح والحرص على إشراك العنصر النسوي في تقلد مناصب المسؤولية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم التأكيد خلال هذه التعيينات. التي تميزت بتكليف ثلاثة نساء بإدارة ثلاثة مؤسسات سجنية. على ضرورة حرص الأشخاص الذين شملتهم التعيينات على احترام القوانين المنظمة للمؤسسات السجنية والتقيد بالمقتضيات والضوابط المتعلقة بحقوق الإنسان والاهتمام بالرعاية الصحية للسجناء دون تمييز بينهم.

كما يتعين على المديرات والمديرين الجدد تحسين ومراقبة تغذية النزلاء والانتظام في العناية بالمؤسسات السجنية على مستوى النظافة والاصلاحات والترميمات والحفاظ على الأمن والانضباط داخل المؤسسات السجنية والتصدي بكل حزم لتسريب الممنوعات بمختلف أنواعها ولكل الممارسات المخلة بالقانون والالتزام بالنتائج طبقا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأكد المصدر أن هذه التعيينات ستدخل حيز التطبيق ابتداء من يوم الاثنين القادم .مشيرا إلى أن لجنة مكونة من مسؤولين مركزيين والمديرين الجهويين ستسهر على عملية تسليم السلط.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...