إعلان

أمير المؤمنين يترأس بمسجد محمد الخامس بطنجة حفلا دينيا كبيرا إحياء لليلة القدر المباركة

ترأس أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي إسماعيل . مساء اليوم الأربعاء بمسجد محمد الخامس بمدينة طنجة، حفلا دينيا كبيرا إحياء لليلة القدر المباركة.

إعلان

إعلان

إعلان

ترأس أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي إسماعيل . مساء اليوم الأربعاء بمسجد محمد الخامس بمدينة طنجة، حفلا دينيا كبيرا إحياء لليلة القدر المباركة.

إعلان

وبعد صلاة العشاء والتراويح. رتل المقرئ الطفل عبد الغفور قميش(13 سنة) من مدينة القنيطرة . الفائز بالرتبة الأولى ل”جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وتجويده وترتيله”. آيات بينات من الذكر الحكيم. ثم تقدم للسلام على صاحب الجلالة وتسلم الجائزة من جلالته.

إثر ذلك ألقى الأستاذ قيس بن محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ مبارك . من علماء المملكة العربية السعودية . كلمة باسم العلماء المشاركين في الدروس الحسنية الرمضانية. أعرب فيها عن شكرهم الجزيل وامتنانهم الكبير لجلالة الملك على تشريفهم بالمشاركة في هذه الدروس.

وبهذه المناسبة الدينية تم ختم صحيح البخاري من طرف العلامة أحمد الشراط عضو المجلس العلمي المحلي بطنجة.

و تقدم للسلام على الملك. بعد ذلك . الآنسة حسناء خولالي وهي أول مغربية عربية حائزة على المرتبة الأولى في الجائزة العالمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم بمملكة ماليزيا في دورتها ال54 سنة 2012.

وفي أعقاب ذلك سلم أمير المؤمنين جائزة محمد السادس لأهل القرآن للفائز بها لعمر لقديري . فقيه بالمدرسة القرآنية العتيقة بزاوية بلحول بإقليم شيشاوة . وجائزة محمد السادس لأهل الحديث للفائز بها إدريس بن الضاوية رئيس المجلس العلمي المحلي بالعرائش.

كما سلم الملك. جائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنية بفروعها الثلاثة. للفائزين بها.

ويتعلق الأمر بجائزة محمد السادس على التسيير لمحمد البقالي المشرف على كتاب الموحدين بطنجة . وجائزة محمد السادس على منهجية التلقين لمحمد بوقسيم المشرف على كتاب مسجد تكسوين بأربعاء الساحل بإقليم تزنيت . وجائزة محمد السادس على المردودية لحسن معتصم المشرف على كتاب المدرسة الدينية بأمزميز بالحوز.

كما توجه الحاضرون بالدعاء إلى العلي جلت قدرته بأن يمطر شآبيب رحمته ورضوانه على فقيدي العروبة والإسلام جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني ويكرم مثواهما.

حضر هذا الحفل الديني رئيس الحكومة ورئيسا مجلسي النواب والمستشارين . ومستشارو الملك . وأعضاء الهيئة الوزارية. وسفراء الدول الإسلامية المعتمدون بالرباط. وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية. والعلماء الذين شاركوا في الدروس الحسنية الرمضانية. ورؤساء المجالس العلمية والمنتخبون ورجال السلطة المحلية والإقليمية وعدة شخصيات أخرى.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...