عيد الأضحى.. عدد رؤوس الاغنام والماعز المرقمة والمعدة للذبح بلغ 5,4 مليون رأس

أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الخميس، بأن عدد رؤوس الاغنام والماعز المرقمة من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية والمعدة للذبح بلغ 5,4 مليون رأس، مؤكدا أن التحضيرات لعيد الأضحى المبارك لسنة 1444 وصلت إلى مراحل متقدمة.

وأوضح السيد صديقي، في عرض أمام مجلس الحكومة حول تدابير التحضير لعيد الأضحى، أنه تم تسجيل 214 ألف وحدة لتربية وتسمين الأكباش المعدة للعيد لدى المكتب وتخضع هذه الوحدات لمتابعة صارمة، وذلك حسب ما أفاد به الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحفية عقب المجلس.

ولتعزيز البنيات التحتية لبيع واقتناء الأضاحي، أكد الوزير أنه سيتم خلق وتهيئ 34 سوقا مؤقتا للعيد في مختلف جهات المملكة وستستقبل هذه الأسواق فقط الأغنام والماعز المرقمة في إطار عملية الترقيم التي تنفذها مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحي بشراكة مع التنظيمات المهنيه.

وأفاد الوزير بأن المصالح البيطرية ترصد باستمرار الحالة الصحية للقطيع عبر تعزيز الرقابة الميدانية والمخبرية وجودة الأعلاف، مبرزا أن الحالة الصحية للقطيع الوطني تبقى مرضية بشكل عام.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...