انتخاب نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية

انتخبت المغربية نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والأوكراني سيرغي بوبكا، والإسباني خوان انطونيو سامارانش وويلي كلاتسشميت من غواتيمالا اليوم الخميس أعضاء في اللجنة التنفيذية التي هي عبارة عن “الحكومة الحقيقية” للجنة الأولمبية الدولية

انتخبت المغربية نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والأوكراني سيرغي بوبكا، والإسباني خوان انطونيو سامارانش وويلي كلاتسشميت من غواتيمالا اليوم الخميس أعضاء في اللجنة التنفيذية التي هي عبارة عن “الحكومة الحقيقية” للجنة الأولمبية الدولية.

وكانت المتوكل ضمنت مع البريطاني كريغ ريدي فوزهما لمنصب نائب الرئيس لأنهما المرشحان الوحيدان، وقد تم اليوم التصويت عليهما، فنالت المغربية 81 صوتاً موافقاً مقابل 10 أصوات معارضة، فيما حصل ريدي على 85 صوتاً وعارضه 4 أصوات.

يذكر أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ سيترك منصبه في سبتمبر 2013.

وترشح 6 أشخاص إلى عضوية اللجنة التنفيذية هم، إضافة إلى الثلاثة المنتخبين، اللبناني طوني خوري والأمريكية انيتا دي فرانتز والتايلاندي نات ايندرابانا.

وسحب خوري ودي فرانتز ترشيحهما في اللحظة الأخيرة، فيما لم ينتخب ايندرابانا من قبل نحو 100 عضو موجودين في لندن.

الجدير بالذكر أن 4 أشخاص ضمنوا مقاعدهم في اللجنة التنفيذية وتم تثبيتهم وهم السويسري رينيه فازيل الذي احتفظ بمنصب ممثل الاتحادات الأولمبية الشتوية، والتايلاندي وو تشينغ-كوو ممثل للاتحادات الصيفية، والأيرلندي باتريك هيكي ممثل للجان الأولمبية الوطنية، والألمانية كلاوديا بوكل رئيسة جديدة للجنة الرياضيين.

وتأتي هذه التبديلات في اللجنة التنفيذية، لأن الأعضاء إما بلغوا الـ70 عاماً، أو انتهت مدة ولايتهم في اللجنة التنفيذية (8 سنوات) على أن يعود هؤلاء مجرد أعضاء في اللجنة الأولمبية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...