بلاغ لوزارة الداخلية: اندلاع نحو 70 حريقا في الأسابيع الأخيرة بجهة طنجة تطوان

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية . اليوم الأحد. بأنه تم تسجيل اندلاع نحو 70 حريقا في غابات جهة طنجة تطوان. خلال الأسابيع الأخيرة.

صورة من حريق الغابة الدبلوماسية
أفاد بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الأحد. بأنه تم تسجيل اندلاع نحو 70 حريقا في غابات جهة طنجة تطوان. خلال الأسابيع الأخيرة.

وأضاف البلاغ أن هذه الحرائق. وأغلبها نتيجة فعل إجرامي. تمت السيطرة عليها بشكل كامل بفضل تعبئة الوسائل البشرية والمادية. والجوية الضرورية، وقد تم فتح تحقيقات من قبل مصالح الأمن من أجل تحديد مرتكبي هذه الأعمال الإجرامية وتم توقيف البعض منهم.

ومن بين هذه الحرائق. حريق غابوي اندلع في 17 يوليوز بدار الشاوي (عمالة طنجة) وتم التحكم فيه في 22 يوليوز. وهم 140 هكتارا من الغطاء النباتي منها 28هكتارا من الغابة.

ووفق البلاغ فإن المعطيات الأولية للتحقيق أظهرت أن الحريق قد يكون بفعل إجرامي بالنظر لطبيعة وحجم إنتشار النيران مشيرا إلى أن البحث جار للوصول للفاعلين.

وأشار البلاغ إلى حريق غابوي ثان اندلع في 20 يوليوز في عين لحسن (إقليم تطوان) على مساحة 30 هكتارا من الغطاء النباتي منها ثماني هكتارات من الغابة. وتمت السيطرة على هذا الحريق في 22 يوليوز. ومكنت التحريات من توقيف الفاعل المفترض لهذا الحريق.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...