حرس مدنيّ إسبانيّ على الجزر الجعفريّة المغربية

قال مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة. اليوم الخميس بالرباط. إن وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني استدعى سفير إسبانيا بالرباط وطالب بالتوضيحات اللازمة لتصريحات وزير الداخلية الاسباني خورخي فرنانديث دياث حول وض
قال مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة. اليوم الخميس بالرباط. إن وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني استدعى سفير إسبانيا بالرباط وطالب بالتوضيحات اللازمة لتصريحات وزير الداخلية الاسباني خورخي فرنانديث دياث حول وضع أفراد من الحرس المدني الاسباني في بعض الجزر الجعفرية.

وأوضح الخلفي. في ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة برئاسة عبد الإله ابن كيران. أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون عبر عن قلق الحكومة المغربية من تلك التصريحات على أساس أن هذا النوع من الإجراءات يحتاج إلى تنسيق كامل مع السلطات المغربية المختصة وإلى اعتماد مبادرات مشتركة. بعيدا عن أي إجراءات أحادية الجانب.

كما طالب وزير الشؤون الخارجية والتعاون. يضيف الخلفي. بتوضيحات في موضوع تصريحات وخطوات أخرى غير مقبولة لوزير الداخلية الاسباني في ما يخص معركة أنوال. مشيرا إلى أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون تتابع الموضوع في مختلف تفاصيله وتطوراته كما تابعته وباقي الجهات المختصة بدقة منذ لحظاته الأولى.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...