مبادرة مدنية لتعزيز الوجهة السياحة لإقليم وزان

و.م.ع

يطلق مجموعة من الفاعلين المحليين بإقليم وزان النسخة الثانية من مبادرة “نتلاقاو في وزان 78” الرامية إلى تسويق وترويج الوجهة السياحية لوزان.

وتروم المبادرة التعريف بما تزخر به حاضرة دار الضمانة من مؤهلات تاريخية وحضارية وعمرانية وثقافية وطبيعية باعتبارها واحدة من أهم المدن العتيقة على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

ويسعى القائمون على هذه المبادرة، حسب بلاغ للمنظمين، إلى حشد الإمكانيات الذاتية بنفس إيجابي وبروح مبادرة ومواط نة وبمنطق تشاركي، وجعل المناسبة تقليدا منتظما لتعبئة أبناء مدينة وزان حول مبادرة تستثمر التراث التاريخي للمساهمة في بناء الحاضر ورسم معالم المستقبل.

كما تشكل المبادرة مناسبة يلتئم فيها أبناء وزان للمساهمة البناءة في النقاش الدائر لإيجاد مقاربة موحدة للارتقاء بمدينة وزان وجعلها وجهة للسياحة الثقافية والدينية والبيئية، بالنظر إلى رصيدها التاريخي ومؤهلاتها الطبيعية.

وتسعى هذه المبادرة، التي سيلتي خلالها ثلة من أبناء المدينة ومحبيها، إلى دعم تسويق منتجات الصناعة التقليدية والمجالية وأنشطة وحدات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حيث تمت برمجة زيارات لمحلات الحرف والمهن التقليدية.

وتحاول هذه المبادرة استثمار تأهيل عدد من الأحياء والساحات بالمدينة العتيقة، والتي أضافت رونقا على النسيج العمراني العتيق، واستثماراه لاستقطاب السياح الباحثين عن الأصالة والإبداع الذي تمتاز به المدن المغربية القديمة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...