مصرع 5 أشخاص وإصابة 18 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير بإقليم أزيلال

ارتفع عدد قتلى حادثة السير التي وقعت اليوم الإثنين على الطريق الرابطة بين دوار إكمير وتيرارين بجماعة أيت عباس، قيادة أيت امحمد نواحي إقليم أزيلال، إلى 5 قتلى وحوالي 18 مصابا.

وأفادت مصادر صحفية، بأن الحادثة، التي مازال البحث جاريا بشأن ظروف وقوعها، تمت على مستوى منطقة “وانشكي”، حيث انقلبت سيارة نفعية على طريق غير مصنفة، وكانت تقل أزيد من 20 راكبا، كانوا عائدين من سوق أسبوعي يتواجد في مركز إكمير بنفوذ أيت عباس.

وأوضحت المصادر ذاتها أن ثلاثة أشخاص من بين الركاب لقوا مصرعهم في مكان الحادثة، بينما الرابع لفظ أنفاسه في الطريق على متن سيارة إسعاف؛ فيما توفي الخامس بالمستشفى متأثرا بجروحه الغائرة.

وتابعت مصادر، بأنه تمّ استنفار المصالح الطبية لاستقبال المصابين الذين جرى نقلهم بسيارات إسعاف الجماعات المجاورة لتلقي العلاجات الضرورية، مشيرة إلى أنه جرى توجيه حالة إلى المستشفى الجهوي لبني ملال، فيما مازالت باقي الحالات تتلقى العلاجات الضرورية.

ورجح نشطاء من آيت عباس، أن تكون وضعية الطريق والسرعة وغياب آليات المراقبة والزجر، وغض النظر عن تجاوزات النقل السري، وكذا الأشغال الجارية بالمقطع الطرقي المذكور، من ضمن العوامل التي تسببت في هذه الحادثة.

جدير بالذكر أنه تمّ فتح بحث قضائي في الحادثة القاتلة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروفها وملابساتها قبل ترتيب المسؤوليات بخصوصها.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...