محمد خيي: نحن مستعدون للانتخابات في اقرب وقت

أكد الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بمدينة طنجة محمد خيي، أن الحزب مستعد لإعادة الانتخابات البرلمانية بدائرة طنجة اصيلة في اقرب وقت.

إعلانات

في الصورة: الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية طنجة محمد خيي
أكد الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بمدينة طنجة محمد خيي، أن الحزب مستعد لإعادة الانتخابات البرلمانية بدائرة طنجة اصيلة في اقرب وقت.

إعلانات

وأكد خيي في اتصال مع مجلة طنجة نيوز أجرته معه صباح اليوم الخميس، أن الحزب ولحد الساعة تلقى فقد تأكيدا شفهيا بخصوص قرار المجلس الدستوري بخصوص إلغاء المقاعد البرلمانية لحزب المصباح بطنجة.

كما أكد خيي، أن حزبه سيحترم قرار هذه الهيئة الدستورية بغض النظر عن صوابه من عدمه، مشيرا انه ينتظر قرارا مكتوبا من الجهات المختصة يتم فيه شرح حيثيات هذا القرار.

وعبر الكاتب الإقليمي للمصباح، أن حزبه حصل على 60% من الأصوات بطنجة في الانتخابات البرلمانية في نونبر 2011، ليس بفعل الصومعة الموجودة في الملصق الدعائي، بل أن الحزب حصل على ثلاث مقاعد من أصل خمس بفضل كفاءة مناضلي الحزب وبمكانة مرشحيه لدى ساكنة طنجة.

وكان المجلس الدستوري، مساء أمس الأربعاء، قد قضى بإلغاء المقاعد البرلمانية الثلاثة لحزب العدالة والتنمية بائرة طنجة اصيلة، بعد الدعوة التي رفعها عادل الدفوف من حزب الأصالة والمعاصرة، بعد أن استخدم حزب المصباح رموز الدين (مسجد سيدي بوعبيد) في ملصق حملته للانتخابية البرلمانية 2011. حيث تم إلغاء مقعد كل من عبد اللطيف بروحو، محمد الدياز، ومصطفى الشواطي الذي فاز بالمقعد بعد تعيين وكيل اللائحة محمد نجيب بوليف وزيرا في الحكومة الحالية.

محمد النكري

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...