طنجة: جمعية اتحاد المحامين تفتتح “مكتب الإرشاد والتوجيه لمحاربة الرشوة”

افتتحت جمعية اتحاد المحامين بطنجة، مؤخرا، “مكتب الإرشاد والتوجيه لمحاربة الرشوة”، تحت شعار “محاربة الرشوة مسؤوليتنا جميعا”.

افتتحت جمعية اتحاد المحامين بطنجة، مؤخرا، “مكتب الإرشاد والتوجيه لمحاربة الرشوة”، تحت شعار “محاربة الرشوة مسؤوليتنا جميعا”.

وقد تم إطلاق المشروع بشراكة مع المنظمة الأمريكية للمحامون والقضاة التي يتواجد مقرها بالولايات المتحدة الأمريكية وتهتم بدعم ومساندة عدد من المشاريع التي تتوخى تأهيل وتطوير العدالة المغربية، وبشراكة كذلك مع الجهات الرسمية وغيرها من الجهات المهتمة.

ولأول مرة في تاريخ جهة الشمال تبادر جمعية اتحاد المحامين إلى تأسيس “مكتب الإرشاد والتوجيه لمحاربة الرشوة” بعدما انخرط المغرب ضمن التزاماته الدولية بمحاربة الفساد الذي يهدد مؤشرات التنمية ببلدنا ويفوق في بعض الأحيان قدرات المواطن.

ويطمح المحامون عبر اتحاد المحامين في طليعة المشاركين مع الهيئة الوطنية للوقاية من الرشوة ووزارة العدل وبرامج الأمم المتحدة لمحاربة الفساد وبدعم من المنظمات الدولية والوطنية، وعلى الخصوص جمعية اتحاد المحامين بالرباط.

ويقول ذ النوينو محمد جمعية رئيس اتحاد المحامين بطنجة، انه “اقتناعا منا بأهمية المبادرة في ورش الإصلاح كان لزاما علينا البحث عن آليات تعيد للعدالة والإدارة عموما بريقها ورونقها ومصداقيتها ومعها نتصدى لمظاهر الاختلال لذا كان أول برنامج نشرع في العمل به هو برنامج التوجيه والإرشاد لمحاربة الرشوة أو على الأقل التخفيف منها وفضحها.

صفحة جمعية اتحاد المحامين بطنجة على الفيسبوك
https://www.facebook.com/AssociationUnionAvocatsTanger

طنجة نيوز

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...