شفشاون: جولات متواصلة لتتبع تموين الأسواق ومراقبة الأسعار

و.م.ع

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية على مستوى إقليم شفشاون، أمس الخميس، بجولة ميدانية بالسوق الأسبوعي بالمدينة لتتبع حالة التكوين ومراقبة جودة المنتوجات.

وتهدف هذه الجولات، التي تتم بشكل دوري ومتواصل بتنسيق مع السلطات المحلية، إلى مراقبة تطبيق المعايير القانونية المتعلقة بإشهار الأسعار واحترام أثمان المواد المدعمة ومراقبة الجودة، وحماية المستهلك من كل أساليب الغش والممارسات الاحتيالية المنافية لقواعد المنافسة الشريفة.

كما تم خلال الجولة الميدانية الوقوف على حالة التموين، ومراقبة أسعار المواد الغذائية، ومدى استجابتها لمعايير الجودة والسلامة الصحية، خاصة المنتجات الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان الفضيل، إضافة إلى شروط تخزينها وعرضها للبيع.

وأبرز رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم شفشاون، عبد الحكيم أولبشير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، أن اللجنة الإقليمية المختلطة قامت اليوم الخميس بزيارة للسوق الأسبوعي بمدينة شفشاون، مبرزا أن الزيارة تندرج في إطار الجولات اليومية الاعتيادية التي تقوم بها اللجنة الإقليمية ، والتي تشمل كل الأسواق ونقط البيع بالإقليم.

وأضاف أن جولات اللجنة الإقليمية تتم بالموازاة مع الجولات التي تقوم بها اللجان المحلية ذات الصلة، والتي تروم في المقام الأول تتبع حالة التموين بالأسواق وحث التجار على إشهار الأثمان ومراقبة جودة المواد المعروضة للبيع.

وخلال شهر رمضان المبارك، أشار المسؤول إلى أن اللجنة قامت بزيارة حوالي 2993 محلا تجاريا، حيث أسفرت العمليات على تحرير 15 مخالفة، تتعلق أساسا بعدم إشهار الأثمان وحيازة مواد غير صالحة للاستهلاك، موضحا أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن هذه المخالفات وتحرير محاضر وإشعار النيابة العامة بشأنها”.

وأعلن رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق عن أن عمليات وزيارات المراقبة خلال شهر رمضان أفضت إلى حجز وإتلاف ما يزيد عن طن و 300 كلغ من المواد الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك.

وتتم هذه الزيارات الميدانية بالموازاة مع عقد اجتماعات مع التجار والمهنيين ومقدمي الخدمات على مستوى الإقليم، بهدف ضمان التزويد الكافي للأسواق بالمنتجات ذات الاستهلاك الواسع خلال شهر رمضان.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...