طنجة تحتضن ورشة تكوينية حول “الصحافة المؤثرة” بتأطير عدد من الخبراء

احتضن بيت الصحافة في مدينة طنجة، بداية الأسبوع الجاري، ورشة تكوينية حول موضوع الصحافة المؤثرة لتحديد معالم “ما معنى أن تكون صحافيا مؤثرا؟” من تنظيم راديو المهاجر وصحيفة “لوبوكلاج” الالكترونية إضافة إلى مشاركين آخرين.

وقد تضمنت الورشة التكوينية أربعة محاور أساسية، أولها كان حول ما معنى أن تكون صحافيا محترفا؟ ثم محور بروفيلات وصفات الصحافي المؤثر، ومحور التأثير الصحافي على السوشل ميديا، والمحور الرابع كان حول الصحافي المؤثر وهامش الحرية والديمقراطية.

وعرفت الورشة حضور العديد من الصحافيين والمراسليين الإعلاميين في جهة طنجة من أجل الاستفادة من هذه الورشة التي تُعد هامة في ظل التحولات التي تعرفها الصحافة حاليا وعلاقاتها بالصحافة المؤثرة ومواقعة التواصل الاجتماعي.

وأشرف على تأطير هذه الورشة الهامة، الإعلامية والباحثة في مجال الإعلام والصحافة، سعاد الأشهب، والصحافي والمؤثر، أشرف بلمودن، والإعلامي والمنتج، رشيد البلغيتي، والخبير في الإعلام والتواصل وأستاذ الصحافة الدكتور ابراهيم الشعبي، إضافة إلى مشاركة تأطيرية عن بعد لكل من الإعلامي والأستاذ الجامعي أبوبكر الجامعي، والإعلامي نوفل لعواملة، والخبير في حرية الصحافة والتعبير صهيب الخياطي، رئيس مدير مكتب شمال إفريقيا لمنظمة مراسلون بلا حدود سابقا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...