مصرع 11 من العاملات الفلاحيات في حادث ارتطام سيارة للنقل المزدوج بشجرة

قالت مصادر صحفية، أن عدد الوفيات في حادثة السير التي وقعت في الطريق الجهوية رقم 404 الرابطة بين جماعة البراشوة والرماني، على مستوى دوار “بونجاجة” بجماعة البراشوة، إثر ارتطام سيارة للنقل المزدوج بشجرة، زوال يومه الأربعاء، انتقل إلى 11 حالة وفاة.

وحسب ذات مصادر، فإن عدد النساء العاملات في إحدى الضيعات الفلاحية، اللواتي لقين مصرعهن، ارتفع إلى 11 وفاة، بعدما كان في حدود خمس حالات.

وسجلت المصادر نفسها، أن 23 حالة من أصل 35 عاملة، تم نقلها صوب المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، غير أن 3 منهن، لقين مصرعهن، لتنضاف إلى 8 وفيات بما فيها سائق سيارة النقل المزدوج.

ووفق المعطيات نفسها، فإن معظم الإصابات الخطيرة، كانت على مستوى الرأس، بينما الإصابات الخفيفة سجلت في صفوف النساء اللواتي فضلن الجلوس بدل الوقوف خلال الرحلة من الضيعة إلى وجهتهن بجماعة عين السبيت.

وشددت المصادر نفسها، بأن النساء العاملات في الضيعة، تتراوح أعمارهن ما بين 25 سنة و45، من عائدات من العمل، قبل أن تصطدم السيارة بجذع شجرة، إثر إنفجار إطار مطاطي فقد على إثره السائق السيطرة على العربة، على مستوى الطريق الوطنية رقم 25 المتوجهة إلى رباط في النقطة الكيليومترية 60 بجماعة البراشوة دائرة الرماني.

وقد تنقل عامل إقليم الخميسات رفقة رئيس قسم الشؤون الداخلية ورئيس دائرة الرماني وباشا المنطقة والمندوب الإقليمي للصحة للوقوف على وضعية الجرحى والمصابين في هذا الحادث الأليم.

وجندت السلطات العاملية، مختلف مصالحها، حيث تمت تعبئة 11 سيارة إسعاف لنقل المصابين صوب المستعجلات سواء بالرماني أو الرباط.

هذا وقد تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، من أجل الكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه الحادثة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...